أمطار متوقعة يوم غدٍ.. ولا مؤشرات لمنخفضات قوية

الطقس


  • الأحد 8 يناير ,2023
أمطار متوقعة يوم غدٍ.. ولا مؤشرات لمنخفضات قوية
تعبيرية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تدخل البلاد بدءًا من الليلة وحتى يوم غدٍ الإثنين بحالة من عدم الاستقرار تؤدي إلى سقوط أمطار متفرقة وعشوائية.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي في حديثٍ خاص مع الجرمق: "في المحتمل أن تتشكل حالة من عدم الاستقرار ابتداءًا من الليلة وحتى ساعات المساء والليل من يوم الغد".

وتابع، "لا يوجد تغير كبير على درجات الحرارة، لكن الفرصة تتهيأ لسقوط أمطار، حالات عدم الاستقرار تمتاز بأن أمطارها تكون بمناطق متفرقة وهي عبارة عن أمطار عشوائية متناثر، قد تحظى بعض المناطق بزخات قوية ومناطق لا ترى أي أمطار تذكر".

وأردف، "درجات الحرارة ترتفع من صباح الثلاثاء وبقية أيام الأسبوع تبقى مستقرة مع ارتفاع طفيف يوم الأربعاء، والخميس قد تنخفض، نتحدث عن فروقات صغيرة بدرجات الحرارة"

وأضاف لـ الجرمق، "كان من المفترض أن يكون هناك منخفض جوي نهاية الأسبوع لكن للأسف التوقعات طرأ عليها تراجع، قد يكون هناك هطولات فوق بعض المناطق لكن لا توقعات بشأن منخفضات قوية".

وأشار العلامي إلى أن الوضع المطري شحيح حتى الآن، مضيفًا، "حتى الآن العديد من المناطق الوضع المطري فيها دون المعدل بشكل كبير، كميات الأمطار نسبتها تتراوح بين 20- 30% مما هو مطلوب، على الخرائط لا وجود لأي منخفضات ترتقي لمستوى الأربعينية، كلها حالات عدم استقرار جوي وأمطار متفرقة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر