"بن غفير" يطالب بإجراء تحقيق بالاحتفالات بتحرر الأسير كريم يونس

عارة


  • الأحد 8 يناير ,2023
"بن غفير" يطالب بإجراء تحقيق بالاحتفالات بتحرر الأسير كريم يونس
كريم يونس

طلب وزير الأمن الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" من المفتش العام للشرطة الإسرائيلية "يعقوب شبتاي" إجراء تحقيق بالاحتفالات التي أجراها الفلسطينيون ببلدة عارة احتفالًا بإطلاق سراح الأسير المحرر كريم يونس بعض قضائه 40 عامًا في السجون الإسرائيلية.

وبحسب بيان أصدره "بن غفير"، فقد أوعز إلى جهاز الشرطة الإسرائيلية بمنع المراسم الاحتفالية لاستقبال الأسير المحرر يونس.

وبحسب البيان فقد أصدر "بن غفير" تعليمات بمنع السماح بنصب خيام لاستقبال المهنئين بتحرر الأسرى، ومنع تنظيم مظاهر احتفالية.

وفي وقت سابق من اليوم، دعت منظمة إسرائيلية تضم أهالي إسرائيليين قتلوا على أيدي الفلسطينيين ومن بينهم الجندي الإسرائيلية "أفراهام برومبرغ" اليوم الأحد الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى إعادة اعتقال الأسير الفلسطيني كريم يونس والذي خرج من الأسر في 5 من كانون ثاني/يناير 2023.

ووفقًا لموقع "واللا" العبري فقد جاءت هذه الدعوات بعد لقاء الأسير الفلسطيني كريم يونس بأعضاء من حركة فتح من رام الله والتقاط صورة جماعية لهم مع علم فتح في الخلفية.

وقال موقع "واللا" العبري إن هذا العلم "علم حركة فتح" هو علم منظمة "إرهابية" ويُحظر رفعه داخل "إسرائيل"، حيث قرر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت منع أعضاء فتح الذين التقطوا صورًا مع العلم داخل "إسرائيل" من الدخول إليها وسحب تصاريحهم.

وبحسب موقع "واللا" العبري التي نقلت عن المنظمة الإسرائيلية قولها إن، "من الواضح تمامًا أن الإرهابي لم يغير أسلوبه ولا يعبر عن ندم بل ويعلن استمرار النضال، وإنه لا يزال قياديًا بارزًا في قيادة فتح خرج باسمها لتنفيذ عملية القتل وأن سلوكه في الأيام الأخيرة يتناقض تمامًا مع التزام الإرهابي بالإفراج المشروط".

ودعت المنظمة الإسرائيلية إلى إعادة اعتقال الأسير الفلسطيني المحرر كريم يونس وتحويله للاعتقال الإداري على الفور وإعادة عقوبته إلى العقوبة الأصلية -أي ما قبل التخفيف-.

وأطلقت السلطات الإسرائيلية يوم الخميس الماضي سراح الأسير كريم يونس بعد أن قضى 40 عامًا في السجون الإسرائيلية، وقال يونس في حديثٍ رصدته عدسة الجرمق الإخباري، "أنا بشوف الخضار والشجر والعشب والإسفلت، قبل كنت أشوف فقط جدران وإسمنت".

وأردف، "جلست على كنباية لأول مرة من سنين بعد ما كنت أجلس على حديد، حين جلست في سيارة أخي شعرت بجلسة غريبة لأني غير معتاد، بعد كل هالسنين شفت السماء بدون قضبان".

وخلال مراسم الاحتفال واستقبال الأسير كريم يونس في الخيمة التي أقامتها عائلته في عارة لاستقبال المهنئين بالإفراج عن كريم، أفاد مراسل الجرمق الإخباري أن طائرة إسرائيلية تحلق فوق خيمة الاستقبال.

وذكر مراسل الجرمق الإخباري أن الشرطة الإسرائيلية تتواجد قرب خيمة استقبال يونس، حيث بعثت لاحقًا بتعزيزات في المنطقة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر