بعد أيام من الإفراج عنه..منظمة إسرائيلية تدعو لإعادة اعتقال كريم يونس

دعت منظمة إسرائيلية تضم أها


  • الأحد 8 يناير ,2023
بعد أيام من الإفراج عنه..منظمة إسرائيلية تدعو لإعادة اعتقال كريم يونس
كريم يونس

دعت منظمة إسرائيلية تضم أهالي إسرائيليين قتلوا على أيدي الفلسطينين ومن بينهم الجندي الإسرائيلية أفراهام برومبرغ اليوم الأحد الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى إعادة اعتقال الأسير الفلسطيني كريم يونس والذي خرج من الأسر في 5 من كانون ثاني/يناير 2023.

ووفقًا لموقع "واللا" العبري فقد جاءت هذه الدعوات بعد لقاء الأسير الفلسطيني كريم يونس بأعضاء من حركة فتح من رام الله والتقاط صورة جماعية لهم مع علم فتح في الخلفية.

وقال موقع "واللا" العبري إن هذا العلم "علم حركة فتح" هو علم منظمة "إرهابية" ويُحظر رفعه داخل "إسرائيل"، حيث قرر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت منع أعضاء فتح الذين التقطوا صورًا مع العلم داخل "إسرائيل" من الدخول إليها وسحب تصاريحهم.

وبحسب موقع "واللا" العبري التي نقلت عن المنظمة الإسرائيلية قولها إن، "من الواضح تمامًا أن الإرهابي لم يغير أسلوبه ولا يعبر عن ندم بل ويعلن استمرار النضال، وإنه لا يزال قياديًا بارزًا في قيادة فتح خرج باسمها لتنفيذ عملية القتل وأن سلوكه في الأيام الأخيرة يتناقض تمامًا مع التزام الإرهابي بالإفراج المشروط".

ودعت المنظمة الإسرائيلية إلى إعادة اعتقال الأسير الفلسطيني المحرر كريم يونس وتحويله للاعتقال الإداري على الفور وإعادة عقوبته إلى العقوبة الأصلية -أي ما قبل التخفيف-.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر