تصريحات مثيرة للجدل لنائب في القائمة الموحدة

القائمة الموحدة


  • السبت 7 يناير ,2023
تصريحات مثيرة للجدل لنائب في القائمة الموحدة
ياسر الحجاجرة

أثارت تصريحات لأحد النواب في القائمة العربية الموحدة حول التجنيد في الجيش الإسرائيلي وعدم معارضته له طالما كان المتجند مستفيد ردود فعل غاضبة بين الفلسطينيين، واعتبر البعض أن هذه التصريحات تؤدي إلى تشويه عقول الشباب الفلسطيني.

وقال النائب ياسر حجيرات في مقابلة مع تلفزيون "كل العرب": "من يريد أن يتجند أو لا يتجند هذا خياره، كل شيء يخدم الإنسان نفسه ومجتمعه به قليقوم به".

وأضاف حجيرات، "هل أدعو للتجنيد؟ أنا لا أستطيع أن أدعو أو لا أدعو للتجنيد، إذا ذهبت إلى التجنيد وأخذت كامل حقوقي فليكن".
وأردف، "اليوم التجنيد في ظل الظروف الحالية أنا ضده، أنا مع أن يكون هناك مساواة ونأخذ حقوقنا كاملة، بعد ذلك نعطي واجبات ونتحدث بمسألة التجنيد".

وتابع النائب حجيرات، "نسبة التجنيد قلت عند البدو لأن البدو رأوا أن الخدمة لم تعطيهم حقوقهم، ولذلك يوجد تراجع كبير بالتجنيد عن البدو".

يذكر أن ياسر الحجيرات هو النائب الخامس في القائمة العربية الموحدة في انتخابات الكنيست 2022،  وهو من قرية بير المكسور، ونشط منذ عام 2013 في الحركة الإسلامية الجنوبية، حيث رشح نفسه للمكتب السياسي، وفي انتخابات الكنيست الـ 18 كان حجيرات المرشح الثامن في القائمة العربية الموحدة.

وأدان حزب التجمع الوطني الديمقراطي تصريحات النائب في القائمة العربية الموحدة حول الجنيد، معتبرًا تلك التصريحات خطيرة، حيث اعتبر أن التصريحات "خارجة عن الإجماع الوطني والاجتماعي" للشعب الفلسطيني، وتؤدي إلى "تشويه عقول" الشباب الفلسطيني، ما يشكل "خطورة على الهوية والانتماء والنسيج الاجتماعي والثوابت الوطنية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر