"رأيت السماء دون قضبان".. بكلمات مؤثرة يصف كريم يونس ما يعيشه خارج الأسر

عارة


  • الخميس 5 يناير ,2023
"رأيت السماء دون قضبان".. بكلمات مؤثرة يصف كريم يونس ما يعيشه خارج الأسر
كريم يونس

قال الأسير المحرر بعد قضائه 40 عامًا في السجون الإسرائيلية كريم يونس من قري عارة إنه يعيش مشارع غريبة بعد خروجه من الأسر.

 

وتابع في حديثٍ رصدته عدسة الجرمق الإخباري، "أنا بشوف الخضار والشجر والعشب والإسفلت، قبل كنت أشوف فقط جدران وإسمنت".

وأردف، "جلست على كنباية لأول مرة من سنين بعد ما كنت أجلس على حديد، حين جلست في سيارة أخي شعرت بجلسة غريبة لأني غير معتاد، بعد كل هالسنين شفت السماء بدون قضبان".

وخلال مراسم الاحتفال واستقبال الأسير كريم يونس في الخيمة التي أقامتها عائلته في عارة لاستقبال المهنئين بالإفراج عن كريم، أفاد مراسل الجرمق الإخباري أن طائرة إسرائيلية تحلق فوق خيمة الاستقبال.

وذكر مراسل الجرمق الإخباري أن الشرطة الإسرائيلية تتواجد قرب خيمة استقبال يونس، حيث بعثت لاحقًا بتعزيزات في المنطقة.

 

واحتفلت عائلة الأسير كريم يونس وأصدقاؤه بحضور مئات الفلسطينيين من أراضي48 والقدس بتحرر يونس من السجون الإسرائيلية بعد 40 عامًا من الأسر منذ اعتقاله في عام 1983 بالعلم الفلسطيني والأهازيج التراثية والأغاني الوطنية.

ويتوافد المهنئون والزوار إلى خيمة الاستقبال في وادي عارة، للاحتفال بتحرر الأسير كريم يونس، حيث رفع الفلسطينيون العلم الفلسطيني وهتفوا للأسرى وللحرية.

 

وأُفرج اليوم الخامس من يناير/كانون ثاني 2023 عن الأسير كريم يونس من السجون الإسرائيلية، حيث ترك عناصر مصلحة السجون يونس في ساعات الصباح الأولى بمنطقة "رعنانا" لينطلق إلى وادي عارة وحده إلا أن عمال فلسطينيين تعرّفوا على يونس وساعدوه بالاتصال بعائلته الذين حضروا بدورهم لنقله إلى قريته عارة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر