رفع حالة التأهب في القدس وأراضي48 في أعقاب اقتحام بن غفير للأقصى

ذكر موقع "واينت"


  • الأربعاء 4 يناير ,2023
رفع حالة التأهب في القدس وأراضي48 في أعقاب اقتحام بن غفير للأقصى
توضيحية

ذكر موقع "واينت" العبري أن اقتحام بن غفير لساحات المسجد الأقصى المبارك صباح الثلاثاء دفع شرطة الاحتلال لرفع مستوى حالة التأهب بين قواتها، حيث أصدرت تعليمات لسرايا الاحتياط التابعة لوحدات "حرس الحدود" الشرطية للاستنفار الفوري تحسبًا من تصعيد محتمل، إلى جانب رفع حالة التأهب بين عناصر شرطة الاحتلال في القدس وجميع أنحاء البلاد.

وجاء ذلك بالتزامن مع إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع مساء الثلاثاء، والذي أعلن عنه جيش الاحتلال بأنه سقط في منطقة مفتوحة.

وذكرت قناة "كان 11" نقلًا عن مصادر أمنية، توقعاتهم بأن تقوم حركة "الجهاد الإسلامي" بالرد على اقتحام بن غفير ولو "رمزيًا"، عبر إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وفي السياق، تستعد الشرطة الإسرائيلية إلى تجهيز "قوات كبيرة" في جميع أنحاء البلاد استعدادًا للزج بها لقمع احتجاجات محتملة على اقتحام بن غفير للأقصى، قد تندلع في أراضي48 وتحديدًا في المدن الساحلية وفقًا لواينت.

وذكر التقرير أنه كجزء من استخلاص العبر من عملية "حارس الأسوار" (في إشارة إلى أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021)، تعتزم الشرطة "تقديم استجابة قوية وبقوات كبيرة ضد أي اضطراب وإنهائه قبل أن يفقد السيطرة عليها وتتحول إلى احتجاجات شعبية واسعة"، وأشار إلى أن هذه الإجراءات ستستمر حتى نهاية الأسبوع، وإلى ما بعد صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر