عائلة دينا خليل من جديدة المكر تتبرع بأعضاء ابنتها لـ 7 أشخاص

جديدة المكر


  • الأحد 1 يناير ,2023
عائلة دينا خليل من جديدة المكر تتبرع بأعضاء ابنتها لـ 7 أشخاص
دينا خليل

تبرعت عائلة الشابة دينا خليل من بلدة جديدة المكر بأعضاء ابنتهم لـ 7 أشخاص، والأعضاء التي جرى التبرع بها هي: الكليتين، والرئتين، والكبد، والقرنيتين، والقلب.

وأوضح محمد طوالبة ابن عمة حسام والد دينا في حديثٍ خاص مع الجرمق أن قرار التبرع بأعضاء ابنتهم دينا لم يكن سهلًا، مضيفًا، "القرار صعب جدًا، أن تقرر العائلة التبرع بأعضاء ابنتهم الميتة ليس بالأمر السهل".

وتابع، "في النهاية العائلة رأت أن هذا التبرع سيعطي حياة لـ 7 أشخاص، هذا يجعلنا نشعر أن دينا لم تمت ولا تزال على قيد الحياة".

وأردف، "اليوم جاءت عائلة شخص جرى التبرع له بأحد أعضاء دينا، استغربت أن يأتوا بهذه السرعة ليدعموا العائلة ويشكروها".

وذكر طوالبة أن شعور العائلة يختلط بين الحزن على فقدان ابنتها، والشعور بالرضا، مضيفًا، "الإحساس مختلط من جهة يوجد زعل وحزن على فقدان دينا، ومن جهة أخرى نشعر بالرضى بأن هذه الفتاة استطاعت أن تساعد 7 أشخاص، يوجد شعور بالاكتفاء عن الأهل".

وأشار طوالبة إلى أن الأعضاء زرعت جميعها في أجساد المحتاجين لها، قائلًا: "القلب ذهب لفتاة من جسر الزرقاء، و الكبد لشخص من دير الأسد، والرئتين لرجل من الجنوب، باقي الأعضاء لا نعلم لمن زرعت بعد".

وتابع، "لاحقًا قد نتواصل مع الأشخاص الذين تبرعت لهم العائلة بالأعضاء، نريد أن نعطي وقت للأهل حتى يتقبلوا الحدث، مهما حاولنا أن نصف الشعور فهو أصعب بكثير".

وأردف في حديثه لـ الجرمق، "التواصل مبادرة من المفترض أن تبدأ من الأشخاص الذين جرى التبرع لهم بالأعضاء، لأن الأهل لم يستوعبوا الحادثة والوضع".

وأعلن ظهر الخميس عن وفاة الطالبة دينا خليل من بلدة جديدة المكر قرب عكا  والتي كانت تدرس في جامعة عمان الأهلية، متأثرة بإصابتها بعد سقوطها من علو من شقتها في الطابق الرابع بالعاصمة الأردنية عمان قبل عدة أيام.

ونُقلت خليل من عمان إلى حيفا بعد نقلها بمروحية خاصة من مطار عمان إلى مطار حيفا، حيث تم نقلها فورًا إلى مشفى "رمبام" الذي خضعت فيه لفحوصات طبية شاملة لمعرفة وضعها الصحي.

وكانت دينا قد سقطت من علو في عمان الأسبوع الماضي ونقلت على إثرها لمشفى الإسراء في عمان لتلقي العلاج.

وزار النائب أحمد الطيبي الطالبة خليل في المشفى، بعد أن أجرى اتصالات مع إدارة المشفى وإدارة الجامعة الأهلية، حيث رتّب مع عائلتها عملية نقلها إلى البلاد على وجه السرعة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر