"الجبهة والعربية للتغيير" تدعوان إلى النضال الشعبي والدولي ضد الحكومة الجديدة

  • الأربعاء 28 ديسمبر ,2022
"الجبهة والعربية للتغيير" تدعوان إلى النضال الشعبي والدولي ضد الحكومة الجديدة
الجبهة والعربية للتغيير

دعت قائمة تحالف "الجبهة والعربية للتغيير" إلى تصعييد النضال الشعبي المكثف ضد بن غفير وسياساته العنصرية الشرسة تجاه الفلسطينيين في كافة المجالات بحسب وصفها وذلك في أعقاب المصادقة على قانون "مرسوم الشرطة الإسرائيلية" الذي يوسع صلاحيات بن غفير على جهاز الشرطة.

وقال تحالف "الجبهة والعربية للتغيير" في بيان له، "صادقت الهيئة العامة للكنيست، اليوم الخميس، على قانون "مرسوم الشرطة" الذي اقترحه الفاشي بن غفير بهدف توسيع صلاحياته في تقرير سياسة الشرطة عشية استلامه وزارة ما يسمّى ب "الأمن القومي" في حكومة نتنياهو".

وصرّحت قائمة الجبهة والعربية للتغيير أن، "حكومة نتنياهو تتجه إلى تسخير الشرطة بشكل مطلق لخدمة مشروع بن غفير العنصري ضد المواطنين العرب".

وأضاف بيان كتلة الجبهة والعربية للتغيير أن، "الحكومة القادمة متجهة نحو سياسات عنصرية شرسة في كافة المجالات، داعية إلى تصعيد نضالي شعبي كثيف من أجل صد المخططات الفاشية الى جانب النضال السياسي والقانوني والبرلماني والدولي".

وصادقت الهيئة العامة في الكنيست الإسرائيلي اليوم الخميس على مشروع قانون تغيير المسؤولية على الشرطة، الذي قدمه رئيس حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير، ويقضي القانون بأن يوجه بن غفير كوزير "الأمن القومي" في الحكومة المقبلة سياسة الشرطة الإسرائيلية وتحديد سياسة تحقيقاتها.







 

. . .
رابط مختصر


مشاركة الخبر