النيابة العامة الإسرائيلية تتهم شاب من رهط بتنفيذ عملية دهس ببئر السبع


  • الاثنين 12 ديسمبر ,2022
النيابة العامة الإسرائيلية تتهم شاب من رهط بتنفيذ عملية دهس ببئر السبع
بئر السبع

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الشاب أمير القريناوي 39 عامًا من مدينة رهط في النقب، زعمت فيها أن القريناوي حاول تنفيذ عملية دهس في بئر السبع قبل 3 أسابيع أسفرت عن إصابة إسرائيلي بجراح متوسطة.

وبحسب لائحة الاتهام، زعمت النيابة الإسرائيلية أن القريناوي قبل يومين من عملية الدهس، قاد شاحنة إلى بئر السبع وأوقفها في المكان بشكل الذي أعاق حركة ودخول وخروج المركبات من موقف السيارات.

وتابعت النيابة في لائحة الاتهام أنه في ذلك الوقت وصل شخص إسرائيلي وطرق باب الشاحنة، فتح القريناوي الباب وقال له لماذا تطرق الباب، وبصق عليه، وردًا على ذلك قال له الشاب الإسرائيلي "عربي قذر.. أنت تستحق رصاصة في الرأس".

وعقب ذلك، نزل القريناوي من الشاحنة في اتجاه الشاب الإسرائيلي، وسأله "لماذا هكذا؟ أخرج بندقيتك"، ردًا على ذلك غادر الشاب الإسرائيلي المكان.

وخلال ذلك،  بدأ القريناوي في تصوير مقطع فيديو، وهو يناقش الشاب الإسرائيلي وينتقده بتهديده له بإطلاق النار عليه بمسدس، ردًا على ذلك، رد عليه الشاب الإسرائيلي "عربي كاذب" بحسب لائحة الاتهام.

وفي ظل هذه التطورات تم استدعاءه من قبل الشرطة الإسرائيلية وحققت معه ومع الإسرائيلي، وفي نهاية التحقيق وبعد أن غضِب القريناوي من تعامل الشرطة قام بتصوير فيديو آخر وكتب من خلاله "بحذر كل بدوي يكون حذر ولا ينتظر من شرطه الذي تدعم المواطنين اليهود خذ حقك على الكرامة ترخص الروح" بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وفي فيديوهات أخرى قام بنشرها متحدثًا باللغة العبرية، حسب ما جاء في بيان النيابة العامة، كتب من خلالها باللغة العربية "كل بدوي يكون حذر ويوخذ حقه بيده، لأنه الشرطة جت ولا سوت له شي".

وفي أعقاب ما حصل معه، قرر القريناوي، حسب مزاعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية "ارتكاب عمل إرهابي وتنفيذ عملية دهس ضدّ مواطن من أصل يهودي والتسبب في وفاته، وذلك بدافع قومي. في 24.11.2022 ، وفي ساعات الصباح، غادر القريناوي منزله باتجاه المدرسة الجوية في بئر السبع".

وفي الوقت نفسه، قالت النيابة العامة في بيانه "سار شاب باتجاه المدرسة الثانوية حيث يدرس، فقرر القريناوي دهسه وما أن عبر الشاب ممر المشاة حتى قام بدهسه بعد أن تعرض للشاب، وهو على الرصيف فسقط الشاب على الأرض، وأكمل المتهم طريقه تاركًا خلفه الشاب مصابًا وملقى على الطريق، بعد حوالي 200 متر أوقف القريناوي سيارته ونزل منها واستلقى على الطريق حتى وصلت الشرطة وفرق الإنقاذ إلى مكان الحادث".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر