دعوات في مدينة عكا للمشاركة في مؤتمر صحفي حول مصير معتقلي هبة الكرامة


  • الخميس 1 ديسمبر ,2022
دعوات في مدينة عكا للمشاركة في مؤتمر صحفي حول مصير معتقلي هبة الكرامة
عكا

دعت عائلة المعتقل محمد عثمان أحد معتقلي هبة الكرامة من مدينة عكا إلى المشاركة في مؤتمر صحفي تعقده العائلة يوم الإثنين 5.12.2022 في منزل العائلة بمدينة عكا الواقع بجانب مركز الشرطة الإسرائيلية للحديث عن مصير معتقلي هبة الكرامة الذين لا يزالون داخل السجون الإسرائيلية.

وقال عمار عثمان شقيق المعتقل محمد للجرمق، "هدفنا من هذا المؤتمر الصحفي تشكيل ضغط على أعضاء الكنيست وقيادات الأحزاب لمساعدة معتقلي هبة الكرامة الذين لا يزالون رهن الاعتقال، ومنهم لم يصدر بحقه حكم حتى الآن".

وتابع، "لا نريد لبقية الشبان أن يُحكموا 10 سنوات كما حُكم الشاب أدهم بشير، عندما قرأنا الأخبار عن أدهم بكت عيوننا ولا نريد لبقية الشبان أن يُحكموا هكذا، هذه أحكام ظالمة، ونحن هدفنا أن تصل رسالتنا إلى أعضاء الكنيست وإلى أصحاب القرار لتخفيف أحكام الشبان".

وأضاف للجرمق، "لا نريد مساعدات مادية، نريد دعم معنوي للمعتقلين، شقيقي وبقية المعتقلين الآن في حالة صعبة خاصة بعدما سمعوا بالأحكام التي صدرت بحق أدهم وغيره من معتقلي الهبة، أدهم لم يفعل شيء وحُكم بهذا الحكم الظالم، إذن ماذا سيحصل لبقية الشبان؟".

وقال، "لا نريد فقط حديث عن عنصرية الدولة، نريد حلول جذرية وضغط على الحكومة من قبل أعضاء الكنيست الذين يطالبوننا قبيل كل انتخابات بالتصويت لهم، نريد حلًا".

ومن الجدير بذكره أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في عكا حكمت على الشاب أدهم بشير أحد معتقلي هبة الكرامة بالسجن 10 سنوات، كما حكمت على 6 شبان من طمرة وحيفا بأحكام تصل إلى السجن 7 سنوات على خلفية الهبة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر