النقب

تظاهرة في روضات وبساتين أبو عايش بالنقب احتجاجًا على سوء البنية التحتية

اللقية


  • الثلاثاء 29 نوفمبر ,2022
تظاهرة في روضات وبساتين أبو عايش بالنقب احتجاجًا على سوء البنية التحتية
اللقية

تظاهر فلسطينيون صباح اليوم الثلاثاء في قرية اللقية بالنقب احتجاجًا على سوء الأوضاع في روضات وبساتين أبو عايش، حيث أصيب مؤخرًا 10 طلاب ومعلمتهم بطفح جلدي بسبب عدم توفر الجو الصحي والتعليمي الملائم لهم في المدرسة.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور في روضات وبساتين أبو عايش رائد أبو عايش في حديثٍ مع الجرمق: "يوجد روضتين وبستانين يعانون من أوضاع صعبة، المظلات الموجودة لا تصلح وتحتاج لتغييرها، الرمل الذي يلعب الأطفال به منذ سنوات طويلة لم يتم تغييره".

وأضاف، "الإطفاء لا يعمل، ويوجد واحدة من الروضات لا يوجد فيها إطفاء أصلًا، الكهرباء يوجد فيها مشاكل وبعض أزرارها لا تعمل".

وأشار أبوعايش إلى أن أحد الصفوف التي يتعلم بها الأطفال عبارة عن كرفان، مضيفًا، "أحد الصفوف هو كرفان ولا يصلح ليتعلم به الطلاب، سقفه معطوب ويسرب المياه على الطلاب في أيام المطر".

وأردف، "يوجد مجاري في الروضات، وكان هناك عفن، طلبنا عمل تعقيم في المدرسة قبل أكثر من شهر، ولم يقوموا بعمل تعقيم في حينه، وقبل أيام بعد أن ظهر أن 10 أطفال ومعلمة لديهم طفح جلدي بسبب المجاري والعفن قاموا بعمل التعقيم".

وتابع لـ الجرمق، "اليوم تظاهرنا في اللقية، رسالتنا كانت موجهة للمجلس المحلي في اللقية، ولوزارة التربية والتعليم، يجب أن يتم حل كل المشاكل التي ذكرتها، يهمنا أن يتعلم الأولاد في بيئة آمنة وبمكان لائق بالتعليم، لا في مكان قد يشكل خطر على حياة وصحة الأطفال".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر