عكا

رئيس بلدية عكا يحذر من اندلاع حرب بين الفلسطينيين بأراضي48 والإسرائيليين

هبة الكرامة


  • الثلاثاء 29 نوفمبر ,2022
رئيس بلدية عكا يحذر من اندلاع حرب بين الفلسطينيين بأراضي48 والإسرائيليين
هبة الكرامة

حذر رئيس بلدية عكا "شمعون لنكري" خلال مؤتمر طارئ لمنتدى الأمن والحكم والاستيطان يوم الأحد الماضي من أن "إسرائيل" "على شفا حرب أهلية" بين اليهود والعرب.

وبحسب ما أورده موقع "جيروزاليم بوست" في تقرير ترجمه موقع الجرمق الإخباري، قال "لنكري": "قبل لحظة من الوقوع في حرب أهلية ، وأقول هذا حقًا بعد أن كنت شاهداً على جميع أحداث مايو 2021، من لم يفهم ذلك بعد ، نحن على شفا حرب أهلية في دولة إسرائيل وليس الحريديم ضد اليهود العلمانيين، بل العرب ضد اليهود، هذه هي الحرب الأهلية القادمة. هذا سيحدث لنا قريبًا".

وأشار الموقع إلى أن "لنكري" دعا إلى استعادة الحكم في النقب والجليل، قائلاً: "نحن بحاجة إلى القيام بأشياء لم نقم بها حتى اليوم. لقد تخلينا عن المنطقة وهي في أيدينا".

وحذر الجنرال السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي "يسرائيل زيف" من أن في حال إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة وجوهرية فيما يتعلق بالحوكمة وعدم التوازن الديموغرافي، فإن ذلك سيؤدي إلى تفكك "الدولة" والتدهور إلى حرب أهلية.

وأشار الموقع إلى التقرير الذي نشره مراقب الدولة في شهر تموز الماضي، والذي تناول جزء منهما سلوك الشرطة الإسرائيلية خلال هبة الكرامة والجزء الثاني يتناول الخدمات البلدية للسكان الفلسطينيين في المدن الي يسكنها عرب ويهود.

وذكر التقرير أن تم الإبلاغ عن حوالي 520 حدث خلال هب الكرامة، مشيرًا إلى أن 3 فلسطينيين قتلوا برصاص الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين وأصيب المئات، إلى جانب اعتقال أكثر من 3200 شخص.

وقال المراقب المالي: "لقد أبرزت هذه الأحداث التوترات القائمة بين مختلف المجموعات السكانية وشهدت على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الأحداث".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر