الجرافات الإسرائيلية تهدم مبنى قيد الإنشاء في قلنسوة

 


  • الاثنين 28 نوفمبر ,2022
الجرافات الإسرائيلية تهدم مبنى قيد الإنشاء في قلنسوة
قلنسوة

 

هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين أرضية مسجد قيد الإنشاء في مدينة قلنسوة بحجة بنائه على أرض زراعية غير مخصصة للبناء عليها.

ووفقًا لمصادر محلية للجرمق، فإن الجرافات الإسرائيلية اقتحمت مدينة قلنسوة الساعة 7 صباحًا وشرعت بهدم أرضية المسجد الإسمنتية بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية.

وقال الناشط عبدالرحيم عودة من قلنسوة إن الأرض المقرر إقامة المسجد عليها هي أرض لشخص من مدينة الرملة، وبدأ في تشييد المسجد منذ حوالي أسبوعين وكان يريد إقامة المسجد بأسرع وقت ممكن.

وتابع للجرمق، "لو أن المسجد شُيُّد بالكامل لما قامت الدولة بهدمه، ولاستطاع صاحب الأرض وضع السلطات تحت الأمر الواقع".

وأضاف في حديث للجرمق، "كان باستطاعة المسجد حماية المنطقة كاملة من الهدم كونه مكانًا مقدس، لأنه قريب حوالي 50 م من المنازل المبنية في المنطقة وهي منازل غير مرخصة ومهددة بالهدم بسبب وقوعها تحت خط الكهرباء التي أقامته الدولة".

وقال، "الجميع الآن يريد كتابة خبر هدم المسجد، ولكن لا أحد يقف ضد الهدم، الآن عناوين الأخبار جميعها حول إرهاب الدولة وعنصريتها، ولكن لا يوجد هناك شخص واحد مستعد بالوقوف أمام إرهاب الدولة عندما تأتي لتهدم المنازل".

وتابع للجرمق، "في الأيام القادمة ستهدم جرافات السلطات الإسرائيلية مساجد ومدارس ومنازل، وسنظل صامتين، نكتفي فقط بالتصوير، ولكن إن تصدينا للسلطات ولقواتها، سيتراجعون، وسيفكرون ألف مرة عند اقتحام المدينة لهدم أي مبنى".


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر