أعلى حكم على خلفية هبة الكرامة حتى الآن..الحبس 10 سنوات لأدهم بشير من عكا


  • الاثنين 28 نوفمبر ,2022
أعلى حكم على خلفية هبة الكرامة حتى الآن..الحبس 10 سنوات لأدهم بشير من عكا
أدهم بشير

حكمت المحكمة الإسرائيلية اليوم الإثنين على الشاب أدهم بشير من عكا بالسجن 10 سنوات وتعويض بقيمة 150 ألف شيكل بزعم مشاركته في أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

وذكرت مصادر حقوقية للجرمق بأن الشاب أدهم بشير هو صاحب أعلى حكم من بين معتقلي هبة الكرامة حتى الآن.

وطالبت النيابة الإسرائيلية سابقًا بـ اعتقال بشير لمدة 10 إلى 13 عامًا، ووجهت له تهمًا بالاعتداء على إسرائيلي خلال هبة الكرامة.

وكان جهاز "الشاباك" قد أعلن سابقًا أن بشير هو من بين 7 شبان اعتقلوا وحُقق معهم على خلفية "الاعتداء على إسرائيلي بتاريخ 12.5.2021 على خلفية قومية وعقائدية".

وأعلن "الشاباك" حينها أن المعتقلين إلى جانب أدهم بشير هم، "راني فيران، ومحمد حماد، وصالح مجيد وأيمن زلفي، وهيثم عوض، وأدهم بشير وقصي عباس".

وقال الشاب أدهم بشير في حديث سابق مع الجرمق حول اعتقاله، "الشرطة الإسرائيلية اعتقلتني بتاريخ 13.5.2021 بتهمة  إلقاء الحجارة على مركبة إسرائيلية في عكا".

وأوضح بشير أن النيابة العامة الإسرائيلية طالبت بحبسه لمدة تتراوح بين 10- 13 عامًا، واصفًا الحكم بـ "الكبير جدًا واالظالم".

وأشار بشير في حديث سابق للجرمق إلى أن السلطات الإسرائيلية حولته إلى الحبس المنزلي بتاريخ 19.8.2021

وتابع، "أطلقوا سراحي في شهر أغسطس من العام الماضي، وأبعدوني عكا، وقضيت فترة الإبعاد بين مدينتي أم الفحم وشفاعمرو".

وأشار المحامي محمد حاج من مدينة عكا في حديثٍ سابق مع الجرمق إلى أن السلطات الإسرائيلية تطالب بأحكام عالية جدًا بحق الشبان المعتقلين من عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وأضاف في حديث سابق للجرمق أن طلب النيابة الإسرائيلية بحبس بشير لمدة تتراوح من 10 إلى 13 عامًا هي المدة الأقل بين الشبان المتهمين في الملف ذاته.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر