الجريمة بأراضي48

58% من جرائم قتل النساء بأراضي48 في العامين الماضيين لم يقدم فيها أي لوائح اتها

العنف ضد النساء


  • الأحد 27 نوفمبر ,2022
58% من جرائم قتل النساء بأراضي48 في العامين الماضيين لم يقدم فيها أي لوائح اتها
من وقفة وادي عارة

يظهر تقرير لمركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست أن هناك اختلاف في معدلات تقديم لوائح الاتهام في حالات قتل النساء الإسرائيليات والفلسطينيات بأراضي48 خلال الفترة بين مطلع 2020 وحتى شهر أغسطس من عام 2021.

وأشار التقرير إلى أن ثلث 58% من حالات قتل النساء الفلسطينيات بأراضي48 خلال الفترة المذكورة لم يتم تسجيل أي مشتبه به أو دافع للقتل.

وأضاف التقرير، "في هذه الفترة قُتلت 22 امرأة يهودية، 6 من حالات القتل لم يتم تقديم لائحة اتهام حتى الآن؛ وفي جميع حالات القتل الستة سجلت علاقة عائلية بين المشتبه به والضحية في الملف"

وأردف، "في هذه الفترة ، قُتلت 33 امرأة عربية، في الغالبية العظمى من الحالات التي علمت الشرطة فيها بوجود علاقة عائلية بين المشتبه به والضحية، تم تقديم لائحة اتهام، بالنسبة لثلثي النساء العربيات اللواتي قُتلن في هذه السنوات (22 امرأة)، لم يتم تسجيل أي علاقة عائلية في ملف التحقيق، ومن بين هذه المجموعة، قدمت أربع لوائح اتهام فقط، وهي في الحالات التي تم فيها إثبات وجود مشتبه به ودافع للقتل".

وأشار التقرير إلى أن حالات القتل الـ 18 الأخرى لم يتم تسجيل أي مشتبه به، وأن الدافع وراء القتل غير معروف للشرطة الإسرائيلية بعد ولم يتم تقديم لائحة اتهام حتى الآن".

ويأتي هذا التقرير بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف يوم 25/11/2022.

ويوم الخميس، تظاهر عشرات الفلسطينيين في وادي عارة احتجاجًا على العنف وجرائم قتل النساء بأراضي48، حيث أغلق الفلسطينيون شارع 85 قرب مجد الكروم خلال التظاهرة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر