بلدية الطيرة تعلن الإضراب يوم غد الإثنين احتجاجًا على جرائم القتل


  • الأحد 27 نوفمبر ,2022
بلدية الطيرة تعلن الإضراب يوم غد الإثنين احتجاجًا على جرائم القتل
بلدية الطيرة

قررت بلدية الطيرة اليوم الأحد الإضراب الشامل يوم غد الإثنين في المدينة احتجاجًا على جرائم القتل التي وقعت خلال اليومين الماضيين في المدينة واللتين أسفرتا عن مقتل 4 شبان من الطيرة والطيبة.

وجاء هذا الإعلان خلال جلسة طارئة عقدتها بلدية الطيرة اليوم الأحد في أعقاب مقتل 4 شبان في الطيرة خلال اليومين الماضيين وهم، يزن مصري وأيمن سمارة، وأيمن ناصر من الطيرة ومجد شيخ يوسف من الطيبة.

وقال مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة للجرمق، "مؤلم جدًا ما حدث مع مجد فقد جاء يبحث عن لقمة العيش في بلد جارة لبلده وعاد في تابوت، هذا أمر مؤلم جدًا، فالشاب لا علاقة له بما حدث ويحدث في بلدنا، فالقاتل والمقتول الآخر من عندنا، لا شيء يعطي شرعية لجريمة القتل، ولا يوجد أسباب معقولة".

وتابع للجرمق، "بلدية الطيرة توجهت في بيانها بالأمس إلى الشرطة الإسرائيلية لتأخذ دورها، من غير الممكن أن نعفي الشرطة من مسؤوليتها، نحن نتحدث عن أمر يتعلق بجرائم قتل وبلدية الطيرة ومؤسسات المجتمع المدني فيها لا تملك أدوات وأجهزة وصلاحية لمكافحة هذا النوع من الجرائم".

وتابع، "نجدد دعوتنا للشرطة للقيام بدورها ومكافحة الجريمة وأخذ الأمر على محمل الجد، من غير الممكن أن نستيقظ كل يوم على أخار قتل ونفقد شباننا، علينا جميعًا مسؤولية وعلى المجتمع مسؤولية".

وقال للجرمق، "المسؤولية علينا جميعًا، كأهل وجيران، الشبان الذين يقومون بهذه الممارسات لهم جيران ومعارف علينا أن نتجند لنؤثر عليهم، لوقف شلال الدم، ما يحدث عبارة عن حرب ومعركة".

وبدوره، قال تميم عراقي عضو بلدية سابق للجرمق، "نريد حقن الدماء، ربما تكون الضحية القادمة سيدة أو طفل، نحن عاجزون نريد لجنة صلح وهدنة لعدة أشهر حتى تتضح الأمور، فنحن لدينا خطط لمكافحة الجريمة، أئمة المساجد يعملون والمدارس تعمل ولكن نريد هدنة الآن".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر