الانتخابات الإسرائيلية 2022

"غانتس": "نتنياهو اختار وصمة عار ستؤدي إلى خطر أمني"

"بيني غانتس"


  • السبت 26 نوفمبر ,2022
"غانتس": "نتنياهو اختار وصمة عار ستؤدي إلى خطر أمني"
غانتس

انتقد وزير الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس" رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، وذلك بعد تداول أخبار تفيد بأن "نتنياهو" توصل إلى اتفاق مع "بن غفير"، سيتولى بموجبه "بن غفير" وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي.

وقال في منشور له على صفحته على فيسبوك: "علمنا هذا الصباح باتفاق بين بن غفير ونتنياهو يحدد الاتجاه الذي تسير فيه الحكومة المقبلة، تفكيك سلطات الحكومة بحسب الضرورة السياسية لشظايا وزارات، لقد اختار نتنياهو وصمة عار ستؤدي إلى خطر أمني".

وأردف، "مستقبل دولة إسرائيل أهم من هذه النزوات، ولهذا فإن المعسكر الرسمي بالتنسيق مع الأطراف الأخرى التي تعتبر استقرار دولة إسرائيل ثمينًا لها، ستعمل ضد الهجوم الأمني ​​والإداري والوطني الذي تم إنشاؤه أمام أعيننا".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد قالت أمس إن "غانتس" عارض نقل حرس الحدود في منطقة الضفة الغربية، لتكون ضمن صلاحيات وزارة الأمن الإسرائيلي التي سيترأسها "إيتمار بن غفير".

وقال غانتس في تصريحات له: "فكرة إنشاء جيش خاص لبن غفير في الضفة الغربية ستؤدي إلى فشل أمني خطير، عندما لا تكون قوة حرس الحدود متاحة تحت إمرة قائد القيادة الوسطى للجيش، أو عندما تتلقى قوات حرس الحدود أمرًا للعمل في المنطقة، خلافًا لاحتياج الجيش، ستحدث فوضى أمنية".

وأعلن صباح أمس الجمعة عن اتفاق ائتلافي بين "الليكود" و"عوتصماه يهوديت" بزعامة بن غفير يتعلق بانضمام الأخير للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي يعمل نتنياهو على تشكيلها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر