بعد اقتلاع 50 شجرة زيتون من أراضيه..عبدالسلام أبو عنزة من النقب: سنستمر بزراعة أرضنا


  • الجمعة 25 نوفمبر ,2022
بعد اقتلاع 50 شجرة زيتون من أراضيه..عبدالسلام أبو عنزة من النقب: سنستمر بزراعة أرضنا
توضيحية

أكد عبد السلام أبو عنزة من النقب على أن سيستمر بزراعة أرضه بالمحاصيل الزراعية، رغم معرفته مسبقًا بأن القوات الإسرائيلية ستواصل اقتحام أرضه واقتلاع محاصيله.

واقتلعت القوات الإسرائيلية قبل عدة أيام نحو 50 شجرة زيتون للفلسطيني عبد السلام أبو عنزة من خربة الوطن في النقب بحجة أنها  "أراضي دولة".

وقال عبد السلام أبو عنزة للجرمق، "سأظل في أرضي وأزرعها، أنا أعلم أنهم سيعودون ويقتحمون الأرض ويقتلعون الأشجار ولكن هذه أرضنا لن نتركها، إن تركناها سنقدمها لهم على طبق من ذهب".

وتابع أنه قبل حوالي يومين اقتحمت القوات الإسرائيلية أرضه وقامت بتطويقها واقتلعت نحو 50 شجرة زيتون له، قائلًا، "تفاجأنا حينها بدخول آليات الدمار لخربة الوطن، ودخلت أراضي تتبع لعشيرة أبو عنزة وهي أرض لي، وقاموا بتجريف المحاصيل الزراعية".

وقال للجرمق، "هذه ليست المرة الأولى التي يقومون بها باقتلاع محاصيل زراعية لي من الأرض، فقبل حوالي سنة ونصف قامت آليات الدمار باقتلاع حوالي 200 شجرة زيتون من الأرض".

وتابع للجرمق، "اعتدنا على هذه الممارسات، فالقوات الإسرائيلية تستمر بهدم منازلنا واقتلاع محاصيلنا الزراعية وإبادتها بحجة أنها مزروعة في أراضي دولة، ولكنها في الحقيقة أرض ملك لنا".

وختم أبو عنزة حديثه، "لن نستسلم وسنزرع أرضنا، لن نقدمها لهم على طبق من ذهب".





 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر