أم الفحم

لجنة تخليد شهداء أم الفحم واللجون تطالب بإعادة النصب التذكاري الذي أزالته السلطات الإسرائيلية

لجنة تخليد شهداء أم الفحم واللجون


  • الخميس 24 نوفمبر ,2022
  • 233 مشاهدة
لجنة تخليد شهداء أم الفحم واللجون تطالب بإعادة النصب التذكاري الذي أزالته السلطات الإسرائيلية
النصب التذكاري في اللجون

طالبت لجنة تخليد شهداء أم الفحم واللجون السلطات الإسرائيلية بإعادة النصب التذكاري لشهداء مقبرة اللجون إلى مكانه في المقبرة، بعد أن سرقته “دائرة الأراضي” قبل أكثر من شهر.

وقالت اللجنة في بيان لها: "اللجنة أكدت أنها مصرّة على إعادة النصب لمكانه، وأنها بانتظار ردّ رسمي من قبل دائرة أراضي إسرائيل حول هذا الموضوع، ولن نسمح بالمماطلة وإضاعة الوقت والقضية، لأن النصب يرمز لأقدس قضية: الشهادة دفاعًا عن الأرض والوطن والرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الصهيونية الكاذبة والمستفزة والمهينة".

وتابع البيان، "اللجنة أقرَّت في اجتماعها الاستمرار بتنظيف مقبرة اللجون وترميم القبور المندثرة ووضع شواهد على قبور الشهداء الأبرار الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية، وتقرر أن يكون ذلك يوم السبت الموافق 3/12/2022".

وناشدت الأطر السياسية والاجتماعية والشعبية والبلدية في أم الفحم واللجون بالاشتراك بالفعالية لترميم المقبرة وكذلك المشاركة بالتحضير ليوم الشهيد الفلسطيني في السابع من كانون ثاني 2023 ليكون يومًا من أيام أم الفحم الوطنية".

وأكد على أنها ستستمر بالعمل الدؤوب لتخليد كل شهداء أم الفحم ومنطقتها واللجون الذين سقطوا خلال الانتداب الإنجليزي سواء في مقبرة اللجون أو مقابر أم الفحم.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر