الأسرى

"عام في العزل".. تمديد عزل أحمد مناصرة لمدة 4 أشهر إضافية

أحمد مناصرة


  • الخميس 24 نوفمبر ,2022
"عام في العزل".. تمديد عزل أحمد مناصرة لمدة 4 أشهر إضافية
أحمد مناصرة

مددت المحكمة الإسرائيلية اليوم الخميس عزل الأسير أحمد مناصرة لمدة 4 أشهر للمرة الثانية على تولي.

وقال والد الأسير أحمد مناصرة في حديثٍ مع الجرمق: "كنت أتمنى أن يخرج أحمد من العزل الانفرادي لكن تم تمديد عزله مرة أخرى، هذا قرار مجحف، نحن نطالب بأن يتم إطلاق سراح أحمد وأن يتم علاجه خارج السجن على الفور".

وناشدت والدة الأسير أحمد مناصرة عبر الجرمق كل الجهات المعنية بالوقوف إلى جانب أحمد، وتابعت، "ابني شفائه الحرية، أحمد هو ابن العالم جميعه، أنا لا أنام ابني 24 ساعة يمشي بالغرفة، ابني يفقد نظره".

وقال مركز عدالة في بيان له: "المحكمة المركزية في بئر السبع تصادق اليوم 24.11.2022 على طلب النيابة بتمديد العزل الانفرادي للأسير أحمد مناصرة، والذي يقبع منذ عام في العزل الانفرادي، وذلك لمدة أربعة شهور إضافية، بناءً على مواد سرية قدّمتها مصلحة السجون للمحكمة".

وتابع المركز في بيانه، "يُذكر أن طاقم الدفاع عن أحمد قاد معركة قانونية أمام المحكمة على مدار جلستين لمحاولة اقناعها برفض طلب النيابة بتمديد العزل لمدة إضافية، لما في ذلك من خرق لحقوق أحمد الأساسية وخطر على صحتّه النفسية التي تفاقمت بشكل كبير نظرًا لظروف اعتقاله. إلا أن المحكمة قد تجاهلت كل ادعاءات طاقم الدفاع، وقامت بالبّت وفقًا لموادٍ سرية عُرضت أمامها، دون أن تعطي أي فرصة لهيئة الدفاع لمعاينة المواد والطعن فيها".

وأرف، "إبقاء أحمد في العزل لمدّة تتجاوز العام الكامل بشكل غير قانوني وتمديد عزله لمدّة أربعة شهور ،وبالرّغم عن وضعه النفسيّ الذي تدهور بشكل كبير جرّاء عزله، يعتبر تعذيبًا ويخرق جميع القوانين المعنيّة في حقوق الإنسان. بات من الواضح أن المحاكم الاسرائيلية غير مستعدّة للتدخل بصلاحيات المنظومة الأمنيّة حينما يتعلّق الأمر بالفلسطينيين، وعندما تكون لها الفرصة باحداث تغيير ما، تحول دون الحكم بشكل عادل يتماشى مع قوانين حقوق الانسان، القوانين الدوليّة وحتى الداخلية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر