النقب

"حتى إصلاح خطوط الصرف الصحي".. استمرار الإضراب في مدارس الإخاء في رهط

رهط


  • الأربعاء 23 نوفمبر ,2022
  • 109 مشاهدة
"حتى إصلاح خطوط الصرف الصحي".. استمرار الإضراب في مدارس الإخاء في رهط
مدارس الإخاء

أكدت  لجنة أولياء الأمور في مدارس الإخاء برهط على استمرار الإضراب الذي أعلنت عنه أمس الثلاثاء احتجاجًا على وجود خلل في خط الصرف الصحي بالمدارس.

وقالت اللجنة في بيان لها: "أودّ أن أتقدم لكم بجزيل الشّكر والعرفان على التعاون والالتزام بالإضراب هذا النّهار في روضات مدرسة الإخاء الجماهيرية، دعمكم هو قوة لنا من أجل تحقيق حقوق أبنائنا الأساسية والمشروعة، وذلك لتحسين ظروف تعليم أبنائنا في هذه المؤسسة التّربوية".

وتابع البيان، "مستمرون بالإضراب حتى تقوم البلدية بواجبها المهني والأخلاقي وإصلاح خط المجاري الذي يسبب مكرهة صحية".

وأعلنت لجنة أولياء الأمور في روضات الإخاء بمدينة رهط الإضراب المفتوح بدءًا من اليوم الأربعاء، حيث أشار رئيس لجنة أولياء الأمور في روضات الإخاء يونس أبو غرارة إلى أن خط الصرف الصحي في الروضات يشكل خطرًا على صحة الطلبة.

وأضاف في حديثٍ خاص مع الجرمق، "تواصلنا اليوم مع البلدية، والبلدية أرسلت موظف عادي وليس المسؤول عن قسم الهندسة، رأى الخلل وقال إن هذا يحتاج لميزانية لإصلاحه".

وتابع، "البلدية لا تستطيع إصلاحه، هذه المجاري تشكل خطر على صحة الطلاب، لذلك قررنا أن نفرغ الروضات، والبلدية لم تقم بأي خطوة لحل هذه المشكلة".

وأردف، "الحل يحتاج لعمل ساعتين فقط، لكن البلدية ضربت المشكلة بعرض الحائط ولم تهتم بحلها، الموضوع لا يحتاج للكثير من الوقت".

وذكر أبو غرارة أن تجمع الإخاء عبارة 5 روضات، تحتوي على 136 طالب، مشيرًا إلى أن البلدية تعرض حياة كل هؤلاء الطلاب للخطر.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر