القدس

"بن غفير" يدعو للعودة إلى سياسة الاغتيالات ردًا على تفجيرات القدس

انفجار في القدس


  • الأربعاء 23 نوفمبر ,2022
  • 123 مشاهدة
"بن غفير" يدعو للعودة إلى سياسة الاغتيالات ردًا على تفجيرات القدس
بن غفير

دعا "ايتمار بن غفير" اليوم الأربعاء إلى العودة إلى سياسة الاغتيالات ردًا على الهجومين الذين جرى تنفيذهما في القدس صباح اليوم.

وقال "بن غفير" بعد وصوله إلى مكان الانفجار في القدس: "يجب العودة إلى الاغتيالات المستهدفة ووقف التسهيلات في السجون وفرض القيود على المعتقلين في السجون ووقف المدفوعات للسلطة الفلسطينية".

وأشار "بن غفير" إلى إنه يجب تشكيل حكومة إسرائيلية بأسرع وقت ممكن، مضيفًا، "علينا تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن، فالرعب لا ينتظر".

واعتبر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "عومر بارليف" أن ما حدث في القدس هو أمر مركب، مضيفًا في تغريدة نشرها عبر تويتر، "نحن في صباح عصيب، هذا هجوم مركب معقد في موقعين، ويبدو أنه نتيجة بنية تحتية منظمة".

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أنه بحسب مصدر في الشرطة الإسرائيلية، فإن العبوتين كانتا تحتويان على الكثير من المتفجرات مشيرةً إلى أنه تم تفعيلهما عن بعد بواسطة الهواتف المحمولة".

وأضافت، "وفقًا لهجم العبوات، فقد كان من الممكن أن تنتهي الهجمات بعدد من الضحايا أكثر بكثير مما كانت عليه".

وذكرت أن العبوة الأولى كانت مخبأة في حقيبة تم تفجيرها عن بعد بالقرب من موقف للحافلات قرب مدخل بلدة "جفعات شاؤول"، حيث قالت، "تشتبه الشرطة في أن المشتبه به وصل على دراجة كهربائية ووضع عبوة ناسفة، في الحادث الثاني انفجرت عبوة ناسفة عند مفرق راموت بالمدينة".

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية مقتل شخص وإصابة 22 في انفجارين وقعا صباح اليوم الأربعاء في موقعين مختلفين بالقدس الغربية، وأشارت إلى أن 3 من المصابين في حالة خطيرة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر