"عوتصماه يهوديت" يوقف مفاوضاته مع الليكود


  • الاثنين 21 نوفمبر ,2022
"عوتصماه يهوديت" يوقف مفاوضاته مع الليكود
بن غفير

أوقف حزب "عوتسما يهوديت" ، برئاسة إيتمار بن غفير، محادثات التفاوض مع حزب "الليكود"، الذي يترأسه بنيامين نتنياهو، المكلّف بتشكيل حكومة إسرائيلية مقبلة.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإنه قبيل انتصاف ليل الأحد، أعلن عن انسحاب "عوتصماه يهوديت" من المفاوضات بحجة تراجع الليكود عن موافقته على منح "عوتسما يهوديت"، ما يسمى بـ"الوزارة لتطوير النقب والجليل".

ووفقًا لما أوردت صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد ذكر "عوتصماه يهوديت" في بيان له أن "تعزيز النقب والجليل... هو وعدنا الانتخابيّ، وقد تم انتخابنا للوفاء بوعودنا الانتخابية، وليس للبحث عن وظائف".

كما لوحظ بالأمس توترات بين الليكود والصهيونية الدينية برئاسة بتسلئيل سموتريتش الذي رفض انتقادات موجهة إليه من قِبل أنصار نتنياهو في تغريدة كتب فيها: "لا يمكن أنه في كل مرة لا نقف فيها مكتوفي الأيدي أمام مطالب الليكود، سيكون هناك من يحوّلنا إلى أعداء، ويحرض علينا ويشوهنا".

وصادقت اللجنة المنظمة في الكنيست أمس الأحد، على انقسام قائمة الصهيونية إلى ثلاثة كتل برلمانية، بموجب الاتفاق المبرم قبل الانتخابات بين الأحزاب الثلاثة التي تشكل هذه القائمة اليمينية المتطرفة.

والكتل الثلاث هي حزب الصهيونية الدينية، برئاسة بتسلئيل سموتريتش، وسيكون ممثلًا بسبعة أعضاء كنيست، وحزب "عوتسما يهوديت"، برئاسة إيتمار بن غفير، وسيكون ممثلا بستة أعضاء كنيست، وحزب "نوعام" العنصري وسيمثله عضو كنيست واحد هو رئيسه آفي عوز.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر