حيفا

بالفيديو.. إسرائيليون يقتحمون ندوة في حيفا تشارك بها الناشطة لبنى زعبي

تحريض على الناشطة لبنى زعبي


  • الأحد 20 نوفمبر ,2022
بالفيديو.. إسرائيليون يقتحمون ندوة في حيفا تشارك بها الناشطة لبنى زعبي
حيفا

اقتحمت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم الأحد قاعة تعقد فيها ندوة تشارك بها الناشطة النصراوية لبنى زعبي في مدينة حيفا.

 

وذكرت مصادر خاصة لـ الجرمق أن الإسرائيليين اقتحموا الندوة برفقة عضة الكنيست المتطرف "الموغ كوهين".

ويأتي هذا الاقتحام بعد تحريض طال الناشطة زعبي، حيث أرسل "كوهين" رسالة إلى وزارة الثقافة الإسرائيلية مطالبًا بإلغاء الندوة.

وقالت الناشطة لبنى زعبي من مدينة الناصرة إنها تتعرض للتحريض من عضو الكنيست الإسرائيلي "الموغ كوهين" وإنه طالب بإلغاء ندوة تتحدث عن الثقافة الفلسطينية المعاصرة بمدينة حيفا، على خلفية نشرها لمنشورات تدعم بها القضية الفلسطينية.

وأضافت لبنى زعبي في حديثٍ سابقٍ مع الجرمق، "يوجد تهديدات وتحريض شخصي بسبب مشاركتي بمهرجان حكاية حيفاوية، الندوة التي أشارك بها في المهرجان تتحدث عن الثقافة الفلسطينية المعاصرة بمدينة حيفا".

وأضافت، "التحريض في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى هاتفي بشكل خاص وصلني العديد من المكالمات والرسائل التي يهددونها بها ويقولون لي إنني لن أدخل حيفا".

وتابعت، "هم يدعون أنني أدعم الإرهاب، الرسائل التي تصل كلها تهديدات مثل سنشتكي عليك للشرطة، لا تأتي إلى حيفا أفضل لك، سنفعل لك مشاكل وغيرها الكثير من التهديدات".

وأردفت، "هو يدعي أنني أدعم الإرهاب بسبب منشورات الفيس بوك، هم لا يتحدثون العربية ولا يفهمون سياق المنشورات، أنا أدعم نضال شعبي وموقف شعبي ومن حقي الشرعي أن أدعم قضيتنا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر