النقب

بلدية بئر السبع تقدم منحةً لمن ينضم لميلشيا شُكلت لقمع الفلسطينيين بالنقب

ميليشيا بارئيل


  • الأربعاء 9 نوفمبر ,2022
بلدية بئر السبع تقدم منحةً لمن ينضم لميلشيا شُكلت لقمع الفلسطينيين بالنقب
ميليشيا بارئيل

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن بلدية بئر السبع أعلنت عن تقديم منحةٍ دراسية لمن يلتحق بمليشيا بارئيل التي تشكلت في النقب مطلع العام الجاري، عقب هبة النقب التي انتفض خلالها آلاف الفلسطينيين بأراضي48 ضد عمليات تحريش وتجريف منطقة نقع السبع وقرية الأطرش تحديدًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة المنحة تبلغ 10 آلاف شيكل، حيث سيتم توزيعها بتمويل من بلدية بئر السبع، مضيفةً، "يظهر إعلان هذه الأيام يدعو الطلاب إلى تقديم طلب للحصول على منح دراسية بمبلغ 10000 شيكل، بشرط الانضمام إلى المشروع،و تظهر في الإعلان رموز الشركاء في المشروع ، بما في ذلك: اليانصيب ، وبلدية بئر السبع ، والجمعية البلدية للثقافة والترفيه (كيوانيم)، ومركز الشباب الذي تديره (ستارت أب)، الذي يوزع بالفعل المنح الدراسية".

"ميليشيا بارئيل"..

وفي وقت سابق أوضحت وسائل إعلام عبرية أنه تم تأسيس مجموعة من المستوطنين لمليشيات مسلحة حملت اسم الجندي القتيل "برئيل شموئيلي" على حدود قطاع غزة عام  2021.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الميليشيا تستهدف الفلسطينيين في النقب، وذلك في ظل الهبات الشعبية التي اندلعت في الفترة الأخيرة رفضًا لعمليات تجريف أراضي النقباويين وتحريشها لتنفيذ مشاريع استيطانية فيها.

ووفقًا لصحيفة "هآرتس" العبرية فقد تمكنت المليشيا المسلحة التي أطلقت على نفسها "سرية برئيل" من جمع 150 ألف شيكل لشراء عتاد لعناصرها، حيث يقوم السرية الضابط السابق في شرطة إسرائيل كوهين ألموغ.

وقالت الصحيفة إن هذه السرية تحظى بدعم حزب "عوتصماه يهوديت" الذي يترأسه عضو الكنيست الإسرائيلي ايتمار بن غفير وبدعم من الشرطة الإسرائيلية وبلدية بئر السبع.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر