أمر هدم فوري لمنزل ضياء جابر في الطيبة..وجابر للجرمق: الليلة تنتهي المهلة المحددة للهدم


  • الأحد 6 نوفمبر ,2022
أمر هدم فوري لمنزل ضياء جابر في الطيبة..وجابر للجرمق: الليلة تنتهي المهلة المحددة للهدم
الطيبة

تنتهي مساء اليوم الأحد المهلة التي أعطتها السلطات الإسرائيلية للشاب ضياء جابر من مدينة الطيبة لهدم منزله، وذلك بعد أن أرسلت له أمر هدم فوري يوم الجمعة، وأمهلته لمدة يومين تنتهي اليوم الساعة 8 مساءً.

وقال الشاب ضياء جابر إن السلطات الإسرائيلية أرسلت له أمر هدم وأمهلته 48 ساعة لهدم منزله ذاتيًا بحجة بنائه دون ترخيص، مضيفًا أن المنزل مبني على أرض خاصة، والمنطقة مليئة بالمنازل، التي حصلت على تجميد لأوامر الهدم لمدة 6 أشهر وسنة.

وتابع للجرمق، "لم استطع الحصول على تجميد هدم لمنزلي على الرغم من أن المنطقة يتم العمل لتنظيمها وهناك عدة منزل أخرى في المنطقة".

وأضاف، "أنا لن أقوم بهدم منزلي بيدي، إن أرادت السلطات الهدم فلتهدم بنفسها، لم أتحدث كثيرًا من الشرطي الذي أبلغني بأمر الهدم، هذا المنزل كبير جدًا وكلفني مبالغ طائلة، لن أهدمه بيدي، إن أرادوا الهدم فليهدموا هم".

وبدوره، قال الناشط عبد الستار شاهين من مدينة الطيبة، "اعتصمنا منذ البارحة في المنزل، لمنع تنفيذ أم الهدم، إن تم هدم المنزل فهذه كارثة، هناك 10 منازل في المنطقة وكلها مهددة".

وتابع للجرمق، "سنكمل اليوم الاعتصام في المنزل، وسنقف إلى جانب ضياء جابر، ونتأمل أن يستطيع ضياء الحصول على تجميد لأمر الهدم من المحكمة العليا الإسرائيلية".

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر