المسجد الأقصى

بالفيديو.. شرطة الاحتلال تعتقل 3 شبان من أم الفحم في المسجد الأقصى

أم الفحم


  • الأربعاء 5 أكتوبر ,2022
بالفيديو.. شرطة الاحتلال تعتقل 3 شبان من أم الفحم في المسجد الأقصى
شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

اعتقلت السلطات الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء 3 شبان من مدينة أم الفحم من منطق باب حطة بالمسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت مصادر محلية لـ الجرمق أن اثنين من الشبان المعتقلين هم: محمد أحمد جبارين، ومحمد فالح محاميد.

 

وأشارت المصادر إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشبان على خلفية رباطهم في المسجد الأقصى المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت على الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، حيث لاحقت الشبان وقامت بإبعادهم عن مسار الاقتحام الذي نفذه مستوطنون بمناسبة ما يسمى "عيد الغفران" للمسجد الأقصى.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وزارة الأوقاف في مدينة القدس أن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة بعد اقتحام 125 مستوطنًا لباحات الأقصى، بمناسبة ما يسمى "عيد الغفران"، مشيرةً إلى أن العدد الكلي للمستوطنين الذين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم وحتى هذه اللحظة وصل إلى 461 مستوطنًا.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي معززة بعناصر الوحدات الخاصة صباح اليوم الأربعاء، المصلى القبلي وحاصرت الفلسطينيين، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الأقصى التي بدأت صباحًا بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران".

وذكرت مصادر محلية بأن عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وقامت بمحاصرة المصلى القبلي.

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات، حيث ردت العشرات من المصلين على الاقتحام بتأدية صلاة الضحى قبالة المصلى القبلي تزامنا مع اقتحام المستوطنين.

وشددت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى من إجراءاتها وتضييقها على المصلين الوافدين للمسجد، واحتجزت هويات بعضهم عند البوابات الخارجية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر