القوات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 207

العراقيب


  • الاثنين 3 أكتوبر ,2022
  • 190 مشاهدة
القوات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 207
العراقيب

هدمت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 207 على التوالي، حيث كان آخر هدم للقرية في 7 من سبتمبر/أيلول 2022.

وقال شيخ العراقيب صياح الطوري، "يدعون أن أراضينا أرض دولة’، يستخدمون هذه الئريعة لكي نصل لتسوية على أرضنا، نرفض كل تسوية، لم تردعنا أفعالهم ومستمرين في دفاعنا عن أرضنا".

وتقتحم القوات الإسرائيلية شهريًا قرية العراقيب في النقب وتقوم بهدم مساكنها وترويع أهلها، إذ يعيد أهالي القرية ترميم عرائشهم ومساكنهم مجددًا بعد كل عملية هدم.

ويقف أهالي قرية العراقيب يوم الأحد من كل أسبوع وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات الإسرائيلية بكف يدها عن العراقيب وأهلها ومساكنها.

ويؤكد أهالي العراقيب في أعقاب عملية كل هدم على أن أرض العراقيب لهم ولن يخرجوا منها على الرغم من الملاحقات المستمرة لهم وهدم قريتهم مرارًا خاصة في أيام الحر أو البرد الشديدين.

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر