الشاباك يعلن اعتقال 6 شبان من الناصرة بزعم الانتماء لـ "تنظيم داعش"


  • الأحد 2 أكتوبر ,2022
  • 565 مشاهدة
الشاباك يعلن اعتقال 6 شبان من الناصرة بزعم الانتماء لـ "تنظيم داعش"
الشبان الـ6

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الأحد، عن اعتقال ستة شبان من مدينة الناصرة بزعم الاشتباه بانتمائهم لتنظيم "داعش".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان مشترك مع جهاز "الشاباك"، إن قوات الأمن اعتقلت قبل عدة أسابيع 6 شبان من الناصرة، وأخضعتهم للتحقيق بشبهة الانتماء لتنظيم "داعش"، وكذلك الاشتباه بهم في التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وادعت الشرطة الإسرائيلية أنه من خلال التحقيقات التي أجراها "الشاباك"، اتضح أن الشبان تماثلوا مع تنظيم "داعش"، وذلك من خلال متابعة مضامين ومحتوى بثه التنظيم على الإنترنت.

وتزعم الشرطة الإسرائيلية أن الشبان الستة تأثروا بهذه المحتوى للتنظيم، وعليه قرروا التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ووفقا للمزاعم الإسرائيلية، فإن الشبان خططوا لتنفيذ سلسلة هجمات، وبضمنها تنفيذ عملية ضد مدرسة ثانوية بسبب ما يسمى منهاج "التربية الجنسية".

 وأضافت أنهم خططوا لهجوم على جنود في محطة حافلات، وهجوم على مقر قيادة الشرطة في مدينة الناصرة، وأيضًا التخطيط لشراء أسلحة لتنفيذ هذه الهجمات المزعومة.

وعقب ذلك، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لوائح اتهام ضد الشبان الستة، وتضمنت تهم "التخطيط والتآمر لتنفيذ عمل إرهابي، والتخطيط والتحضير لعمل إرهابي، والتخطيط لشراء أسلحة، والانتماء إلى تنظيم إرهابي".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر