الأسرى

30 معتقلًا إداريًا يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

الأسرى الإداريين


  • الأحد 25 سبتمبر ,2022
  • 180 مشاهدة
30 معتقلًا إداريًا يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام
تعبيرية

شرع 30 أسيرًا منذ صباح اليوم الأحد بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري التي تفرضها عليهم السلطات الإسرائيلية، والتي يعتقل بموجبها الفلسطيني دون توجيه لائحة اتهام له ودون محاكمته.

وقال الأسرى الـ 30 في بيان أصدروه اليوم: "في سياق نضالنا المستمر نشرع اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام، مطلبنا هواء نقي، وسماء بلا قضبان، ومساحة حرية، ولقاء عائليّ على مائدة، بينما مطلب الاحتلال سلخنا عن واقعنا الاجتماعيّ، ودورنا الوطنيّ، والإنسانيّ، وتحويلنا لركام، وبين مطلبنا ومطلبهم تحسم قوة الاحتلال بسياسة الاعتقال الإداريّ البغيض".

وتابع البيان، "واهم من يعتقد أن اعتقالنا سيحولنا لحطام، فأينما وجدنا مساحة نضال نشق الدرب ونرفع السيف، مدركين ما ينتظرنا من قمع وتنكيل وعزل ومصادرة ملابسنا وصور أطفالنا وزجنا بزنازيين إسمنتية خالية من كل شيء إلا من أجسادنا وآلامنا، تفتيش مستمر، وتنقلات دورية، لا سجائر، ولا زجاجات ماء، وبالكاد نلتقط الهواء".

وأضاف، "إنّ خوض هذه المعركة ضد سياسة الاعتقال الإداريّ والتي نأمل أن تتدحرج بانضمام كل المعتقلين الإداريين لها هي حلقة هامة في سلسلة النضال لإنهاء هذه الجريمة البشعة، ما يميزها أنها تُحمل على أكتاف مجموعة مناضلين ارتضوا خوضها لإعلاء الصوت ضد ظلم، ظلم الاحتلال، وعلى طريق إنهاء هذه السياسة التعسفية".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر