تقديم لائحة اتهام ضد 6 شبان من الطيبة تتضمن تهمًا "أمنية" على خلفية أحداث هبة الكرامة


  • الأحد 25 سبتمبر ,2022
تقديم لائحة اتهام ضد 6 شبان من الطيبة تتضمن تهمًا "أمنية" على خلفية أحداث هبة الكرامة
هبة الكرامة

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام بحق شبان من مدينة الطيبة على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021 حيث تضمنت تهم "أمنية خطيرة".

ونسبت النيابة العامة الإسرائيلية تهم للشبان حول، "القيام بأعمال شغب على مداخل المدينة، ورمي الحجارة، والاستعانة بالسلاح للاعتداء على عناصر الشرطة الإسرائيلية، والاتجار بالسلاح" بحسب المحامي فادي برانسي من الطيبة.

وقال المحامي فادي برانسي للجرمق الموكل بالدفاع عن بعض الشبان بالملف إن المحامين سيقومون بتصوير لائحة الاتهام ومواد التحقيق لدراستها والنظر فيها قبل تقديم الطعون على التهم المنسوبة للشبان.

وقبل أيام، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة ريشون لتسيون تصريح مدعٍ عام تمهيدًا لتقديم لوائح اتهام ضد 6 شبان من مدينة الطيبة على المشاركة في أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021. 

وقال المحامي يوسف مصاروة، الموكل بالدفاع عن أحد المعتقلين الستة في حديث سابق للجرمق إن المحكمة الإسرائيلية أفرجت قبل أيام عن شاب سابع كان متهم بذات الملف، ليبقى في السجن 6 شبان.

وأشار للجرمق إلى أن جزء من المعتقلين الستة متهمين أيضًا بإلقاء حجارة، وجزء منهم كانوا معتقلين خلال الأحداث وأطلق سراحهم، حيث تدعي الشرطة الإسرائيلية أنها وجدت موادًا وأدلة جديدة تدينهم.

ومن الجدير بذكره أن القوات الإسرائيلية اعتقلت قبل حوالي شهر 3 شبان من مدينة الطيبة بشبهات حول إطلاق النار على رجال الشرطة الإسرائيلية خلال أحداث هبة الكرامة.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر