الأسرى

30 أسيرًا إداريًا يخضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام غدًا

يبدأ غدًا الأحد الإضراب المفتوح الذي أعلن


  • السبت 24 سبتمبر ,2022
30 أسيرًا إداريًا يخضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام غدًا
الأسرى

يبدأ غدًا الأحد الإضراب المفتوح الذي أعلن الأسرى الإداريين عنه احتجاجًا عن اعتقالهم الإداري، ورفضًا لسياسة تجديد الاعتقالات الإدارية.

ووجه المعتقلون الإداريون رسالة في وقت سابق، أكدوا فيها أن ممارسات مصلحة السجون الإسرائيلية هي ممارسات انتقامية من الأسرى.

وأعلن نادي الأسير أن 30 أسيرًا إداريًا سيخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام بتاريخ 25/9/2022، حيث قال نادي الأسير في بيان سابق: "كان المعتقلين الإداريين قد وجهوا رسالة أكدوا فيها على أنّ مواجهة الاعتقال الإداريّ مستمرة، وأن ممارستها لم يعد يحكمها الهوس الأمنيّ كمحرك فعليّ لدى أجهزة الاحتلال، بل بات انتقامًا من ماضينا".

وتابع، "الاستعداد لهذه الخطوة يأتي في ظل استمرار الاحتلال في تصعيده من عمليات الاعتقال الإداريّ، واتساع دائرة الاستهداف، حيث تجاوز عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 760 معتقلًا إداريًا بينهم أطفال ونساء، وكبار في السّن، ومرضى،  علمًا أنّ 80% من المعتقلين الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، وجل عمليات الاعتقال التي تعرضوا لها كانت اعتقالات إداريّة".

وأوضح نادي الأسير أن سلطات الاحتلال أصدرت منذ عام 2015 حتّى العام الجاري ما يزيد عن 9500 أمر اعتقال إداريّ، مضيفًا، "منذ بداية العام الجاري 2022 أصدرت نحو (1365) أمر اعتقال إداريّ، وكانت أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداريّ قد صدرت في شهر آب/ أغسطس الماضي، وبلغت 272".

وأردف نادي الأسير، "تجاوز عدد المعتقلين الإداريين اليوم 760 معتقلًا بينهم أربعة قاصرين وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني (النقب، وعوفر)، وهذه النسبة هي الأعلى منذ الهبة الشعبية عام 2015، ومنذ أواخر عام 2011 حتى نهاية العام الجاريّ نفذ الأسرى والمعتقلين ما يزيد عن 400 إضراب فرديّ كان جلّها ضد الاعتقال الإداريّ".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر