أم الفحم

اللجنة الشعبية في أم الفحم تستنكر استقبال إحدى صالات المدينة لزوجة "أولمرت"

استنكرت اللجنة الشعبية في


  • السبت 17 سبتمبر ,2022
اللجنة الشعبية في أم الفحم تستنكر استقبال إحدى صالات المدينة لزوجة "أولمرت"
أرشيفية

استنكرت اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم استقبال صالة العرض للفنون لزوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق "‘ايهود أولمرت" لإقامة معرض فيها، مشددةً على أن "استقبال مجرمي الحرب هو جريمة بحد ذاتها مرفوضة عند المجتمع الفحماوي".

وقالت اللجنة في بيان أصدرته: "فوجئنا اليوم بالإعلان عن إغلاق شارع المرمالة، الذي تقع فيه صالة العرض- أم الفحم، ليس لأنه يشكل خطرًا على مستخدميه ولبنيته التحتية المهترئة، وليس لأن الشارع لا يصلح لمرور أكثر من سيارة بسبب الأزمة الدائمة فيه، إنما لأهداف أمنية! حيث قررت صالة العرض ومديرها السيد سعيد أبو شقرة إستضافة معرض لزوجة مجرم الحرب الإسرائيلي ورئيس حكومتها السابق إيهود أولمرت".

وتابعت اللجنة في بيانها، "إن تاريخ أم الفحم وحاضرها الوطني المشرف معروف للقاصي والداني، وهي آخر مدينة يمكن ان تمر فيها مثل هذه الاستضافات مرور الكرام، وخاصة لمجرم حرب مثل ايهود أولمرت والذي يفهم من الترتيبات الأمنية حضوره لصالة العرض غدًا".

وأضافت، "إن الفن رسالة ولغة وانعكاس لحضارة الشعوب، يأتي من واقعها ولخدمتها والرقي بها وليس أداة تستعمل ضدها، كما تصر صالة العرض هذه أن يكون وليس للمرة الأولى، وعليه نتوجه لأهل بلدنا ناصحين بضرورة مقاطعة هذه الصالة طالما لم تتراجع عن هذه الزيارة والمشاريع المشابهة لها التي تسيء لتاريخ أم الفحم وحاضرها".

وأردف البيان، "نؤكد أنه ليس من حق أحد معاملة أهالي مدينتنا الحبيبة معاملة المتهمين في عقر دارهم، وان يستمر هذه النفس الاستعلائي الاستعماري الذي تتعامل به الصالة ومديرها مع مدينتنا ومجتمعنا المحلي، حيث تستفيد من اسم أم الفحم في كل العالم وهي في الحقيقة مسخرة لمشاريع لا تمت للمدينة وروحها بأدنى صلة".

وحملت اللجنة الشعبية بلدية أم الفحم مسؤولية قبول إغلاق الشارع، مضيفةً، "البلدية هي المؤتمن الأول على مصلحة أبناء بلدنا ونطالبها بأخذ دورها واستخدام كافة الصلاحيات التي بيدها لإبطال هذا الإغلاق لشارع المرمالة الذي هو إهانة لبلدنا وعربدة إسرائيلية وقحة باسم الفن، ونؤكد أن السكوت على مثل هذا النهج الذي تنتهجه هذه الصالة لن يطول".

وأعلنت بلدية أم الفحم أنه سيجري إغلاق شارع المرمالة اليوم السبت من الساعة الـ 10 وحتى الساعة الـ 5 عصرًا بسبب وجود حدث فني كبير حسب ما وصفته في صالة العرض للفنون بالمدينة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر