"اليوم نتظاهر في الشارع وغدًا أمام منزل رئيس البلدية"..تظاهرة في يافا ضد سياسة التهجير الإسرائيلية

تظاهر العشرات من أهالي مدين


  • الجمعة 16 سبتمبر ,2022
  • 167 مشاهدة
"اليوم نتظاهر في الشارع  وغدًا أمام منزل رئيس البلدية"..تظاهرة في يافا ضد سياسة التهجير الإسرائيلية
يافا

تظاهر العشرات من أهالي مدينة يافا مساء اليوم ضد سياسة شركة عميدار الإسرائيلية التي تهدف لتهجير أهالي المدينة وإفراغها من سكانها الأصليين.

ويواجه أهالي يافا سياسة شركة عميدار الإسرائيلية وشركات أخرى تقوم بابتزاز العائلات لشراء منازل سكنوا فيها إبان النكبة بأسعار خيالية في الوقت الذي أبرمت فيه الشركات سابقًا اتفاقًا مع العائلات بأن لهم 60% من هذه المنازل، 40% للشركات.

وتعود ملكية المنازل إلى فلسطينيين هجروا منها عام 1948، حيث قامت السلطات الإسرائيلية بإسكان عائلات فلسطينية أخرى في هذه المنازل تحت بند المستأجرين المحميين.

ويقول عطالله زينب للجرمق، "يريدون إخراجنا من منازلنا وتدفيعنا أسعار خيالية لشرائها، نحن لا نستطيع الدفع وهذا صعب جدًا، يقومون بمضاعفة الأسعار لإخراجنا من منازلنا".

ومن جانبها، قالت مها إبراهيم للجرمق، "نريد من السلطات الموافقة على كل مطالبنا، نريد البقاء في منازلنا، الأسعار التي يريدون منا الشراء بها خيالية، صنعوا من يافا مدينة للأغنياء"، متابعة، "اليوم نتظاهر في الشارع وغدًا أمام منزل رئيس البلدية".

ومن الجدير بذكره أن اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا تقوم بتنظيم تظاهرة أسبوعية لحل إشكالية هذه العائلات اليافية.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر