بالفيديو| المئات يشاركون في صلاة الجمعة في استاد السلام بـ أم الفحم احتجاجًا على تفشي الجريمة

 


  • الجمعة 9 سبتمبر ,2022
بالفيديو| المئات يشاركون في صلاة الجمعة في استاد السلام بـ أم الفحم احتجاجًا على تفشي الجريمة
أم الفحم

 

شارك المئات من أهالي أم الفحم والمثلث اليوم الجمعة في صلاة الجمعة التي أقيمت في استاد السلام في المدينة احتجاجًا على تفشي العنف والجريمة في أراضي48 واحتجاجًا على تواطؤ شرطة "إسرائيل" مع العنف والجريمة في الـ48.

وقال خطيب صلاة الجمعة الشيخ رائد صلاح، "في الوقت الذي توقعنا فيه أن تقول الشرطة أنها وضعت يدها على قاتل الصحفي نضال اغبارية، تطل الشرطة الإسرائيلية لتقول بأن من يغذون القتل والعنف في الداخل الفلسطيني يتمتعون بحماية المخابرات الإسرائيلية..وهنا نتساءل هذا التصريح يدعو لبث الذعر فينا حتى نتحول إلى قطيع صامت وهل هذا التصريح يدعو إلى بث اليأس فينا، لنرفع الراية البيضاء؟ أمام غول العنف المستشري في مجتمعنا".

وتابع عبر البث المباشر للجرمق، "أم أن هذا التصريح جاء كن جاسوسًا لنحميَك، هل هذه دلالته، أم هذا التصريح جاء يا ويلكم ارحلوا لا مكان لكم هنا، ونحن نقول هنا باقون وسنحيا على هذه الأرض ومنها سنلقى الله تعالى".

وفي ذات السياق، دعا الحراك الفحماوي الموحد واللجنة الشعبية في أم الفحم إلى وقفة احتجاجية ضد العنف والجريمة غدًا السبت 10.9.2022، الساعة 7 مساء بالقرب من مدخل مدينة أم الفحم.

وجاء في الدعوة، "من أجل لوعات الثكالى وآهات اليتامى.. ماضون على العهد في طريقنا الذي اخترناه ولن نحيد قيد أنملة عن التصدي لسياسات الإجرام الممنهج ضد أبناء شعبنا، لذا نهيب بكم يا أهلنا أن تلبوا نداء الواجب نحو أمنا الحنون وغاليتنا الحبيبة أم النور بحناجركم الصادقة وعزيمتكم التي لا تلين نبني مستقبلا يطيب العيش فيه".

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر