أم الفحم

نشطاء وقيادات من أم الفحم: "الشرطة الإسرائيلية تتواجد فقط لقمع صرختنا وصوتنا"

قال عضو الكنيست السابق يو


  • الاثنين 5 سبتمبر ,2022
  • 208 مشاهدة
نشطاء وقيادات من أم الفحم: "الشرطة الإسرائيلية تتواجد فقط لقمع صرختنا وصوتنا"
أم الفحم

قال عضو الكنيست السابق يوسف جبارين إن الشرطة الإسرائيلية تتواجد في الأنشطة الميدانية لقمع الصوت الفلسطيني.

وتابع في حديثٍ خاص مع الجرمق، "أحيي جمهور الصحافيين على هذه المبادرة التي جاءت بعد الجنازة، هناك مشاورات بين بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية والأحزاب السياسية لتنظيم نشاطات احتجاجية".

 

وأضاف، "عندما أتيت إلى التظاهرة رأيت عدد كبير من الشرطة التي جاءت لقمع صوت الشبان، عندما تكون هناك أحداث نعبر فيها عن صرختنا نراهم بأعداد كبير، هذه الشرطة متواطئة مع عصابات الإجرام، واستمرار شلال الدم ما هو إلا دليل على تواطئهم ونحن سنستمر بتظاهرنا ونضالنا الشعبي".

وقال عضو الحرام الفحماوي الموحد محمد طاهر جبارين لـ الجرمق: "نحن بصدمة كبيرة بمقتل الصحافي نضال اغبارية الذي كان يوصل صوت الحقيقة في أم الفحم والمجتمع العربي ككل، هذا الإنسان طيب كثير وعلاقاته جيدة، صدمنا جدًا".

 

وأردف، "بعد مقتل اغبارية وصلنا إلى مؤشر أنه لا أحد بيننا معفي من القتل، نحن جميعًا تحت نير احتلال ظالم ومؤسسة عنصرية، كل يوم تراق دماء في كافة البلدان من شعبنا، واجبنا تجاه الصحافيين وكل الأبرياء هو الالتحام في هذه القضية وإرسال رسالة غضب لهذه المؤسسة لتعلم أن دماء شعبنا ليست رخيصة".

وشارك عشرات الفلسطينيين عصر اليوم الإثنين في تشييع جثمان ضحية جريمة القتل في أم الفحم الصحافي نضال اغبارية الذي لقي مصرعه أمس الأحد بجريمة إطلاق نار.

ورصد مراسل الجرمق جموع المشيعين الذين شاركوا في نقل الجثمان حتى المقبرة، حيث تبع التشييع وقفة ضد العنف والجريمة، ورفع المتظاهرون مجموعة من الشعارات وأبرزها: "ودعًا نضال"، "لا للعنف"، "المس بالصحافيين خط أحمر"، "لا سكوت بعد اليوم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر