قبيل تشكيل القائمة المشتركة..تصعيد في التصريحات بين الجبهة والتجمع

  • الخميس 1 سبتمبر ,2022
قبيل تشكيل القائمة المشتركة..تصعيد في التصريحات بين الجبهة والتجمع
المشتركة

صرح نائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي يوسف طاطور في أعقاب اجتماع بين التجمع والجبهة أن، "الجبهة رفضت مطالب التجمّع السياسية، كما رفضت الالتزام بالابتعاد عن نهج الموحدة، خاصةً في ما يتعلق بموضوع التوصية والمشاركة في لعبة المعسكرات الصهيونية".

وقال طاطور، "موقفنا في التجمّع واضح ويجب إعادة تصويب المسار السياسي وإعادة مكانة الصوت الوطني والالتزام بنهج سياسي مبدئي".

ومن جانبه، قال رئيس الطاقم الانتخابي للجبهة، عادل عامر، في بيان للجبهة، "دعوتنا لأوسع وحدة نضالية ما زالت قائمة، لمواجهة كافة التحديات، ولكن منذ عدة أسابيع يحاول التجمع خلق أزمة سياسية فينا وبيننا للتغطية على خلافاتهم الداخلية، وقد حاولوا تصدير هذه الأزمة تارة للقائمة المشتركة وتارة للجبهة".

وختم عامر بالقول إنه "على ما يبدو أن الأمور لديهم نضجت واستوت، نتمنى لهم التوفيق في مسارهم الذي اختاروه".

وبالأمس، صرّح عضو التجمع الديموقراطي الوطني مطانس شحادة بأن التجمع سيقدم ورقة مطالب سياسية للشركاء في القائمة المشتركة وبناء عليها سيعلن التجمع عن موقفه النهائي في الأيام القادمة.

ويجتمع أعضاء المكتب السياسي للتجمع الديمقراطي مساء اليوم الخميس في مقر الحزب ببلدة الرينة لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الانتخابية.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المركزية للتجمع اجتماعًا لها بهذا الشأن يوم السبت المقبل، فيما تعقد الجبهة اجتماعًا لها خلال الأيام القريبة لمناقشة آخر التطورات.

 

 

 

 

 

 

. . .
رابط مختصر


مشاركة الخبر