1200 أسير يشرعون اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام


  • الخميس 1 سبتمبر ,2022
1200 أسير يشرعون اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام
الأسرى

تشرع الحركة الأسيرة مساء اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام ضمن برنامجها التصعيدي ضد إدارة مصلحة السجون وإجراءاتها القمعية بحق الأسرى، وتحديدًا أسرى المؤبدات.

ويشرع 1200 أسير بالإضراب المفتوح عن الطعام كدفعة أولى من الفصائل كافة.

وقالت لجنة الطوارئ العليا للأسرى في بيان لها صباح اليوم، "نرسل لكم رسالتنا الأخيرة قبل خوضنا للإضراب المفتوح عن الطعام؛ والذي سنبدأ به مساء هذا اليوم الخميس 1/9/2022م، وذلك بعد تعنت الاحتلال وإصراره على إجراءاته التعسفية الانتقامية بحقنا، والتي يسعى من خلالها للانتقام منا ولهدم مؤسساتنا التنظيمية التي هي أساس استقرار حياتنا الاعتقالية".

وتابعت، "نخوض هذه المعركة بعزيمةٍ وإصرار لوقف هذه الهجمة وهذا التعدي الصارخ على حياتنا وعلى منجزاتنا، نخوض هذه المعركة وكلنا ثقة بالله أنه ناصرنا ومخزي المعتدين".

وأضافت، "نُكرر دعوتنا لجماهير شعبنا وكافة قطاعاته لإطلاق أكبر حملات الإسناد والتضامن مع أبنائكم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، ولتقول الجماهير كلمتها بالتزامن مع بدء الإضراب وباللغة التي يفهمها عدونا، وبكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة".

وتواصل مصلحة السجون قمعها للأسرى في السجون، حيث اقتحم السجانون أقسام في سجني ريمون ونفحة، وقمعت الأسرى ومن بينهم أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

كما قمع السجانون الأسرى في سجن نفحة بعد رفض عدد منهم من الدخول إلى الغرف لإجراء الفحص الأمني.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر