رهط

مدرسة البيان الابتدائية في رهط مغلقة في اليوم الأول من العام الجديد

النقب


  • الخميس 1 سبتمبر ,2022
مدرسة البيان الابتدائية في رهط مغلقة في اليوم الأول من العام الجديد
تعبيرية

أغلقت لجنة أولياء الآباء في مدرسة البيان الابتدائية برهط اليوم الخميس أبواب المدرسة أمام الطلبة بسبب وجوج  مشاكل في البنية التحتية بعد تعرض المدرسة لحريق في بداية شهر يوليو من العام الجاري وعدم إصلاحها حتى الآن.

وأوضح رئيس مجلس الآباء في المدرسة يونس أبو مديغم في حديثٍ خاص مع الجرمق أنه منع الطلاب صباح اليوم من دخول المدرسة وذلك حرصًا على سلامتهم وعلى مسيرتهم التعليمية بعد تعرض المدرسة لحريق وعدم إدخال الإصلاحات اللازمة حتى اللحظة بشكل كامل.

وقال أبو مديغم: "حرق الطابق الثاني بالمدرسة في 1/7/2022، وبدأت الإصلاحات في المدرسة في شهر 8، المدرسة غير مؤهلة لاستقبال الطلبة وتلقي التعليم فيها، بحسب البلدية من المفترض أن يتعلم في الصف الواحد بالطابق الأول 60 طالب في كل صف، وهذا لن نسمح به".

وتابع، "يوجد اقتراحات عرضت اليوم ومنها أن يتم تعليم 30 طالب في الطابق الأول في الصف الواحد، إلى جانب وضع كرفانات إضافية لاستقبال العدد الآخر من الطلبة، الطابق الأول يوجد فيه الكثير من المشاكل ويجب تجاوزها أيضًا منها أن يتم الفصل بشكل تام بين العمال الذين يصلحون الطابق الثاني من المدرسة والطلبة والمعلمين في الطابق الأول".

وأشار أبو مديغم إلى عدد طلاب المدرسة يبلغ أكثر من 420 طالب، وأردف، "قبل بدء العام الدراسي تواصلت مع البلدية ومع كافة الجهات المسؤولة وأرسلت لهم كتب أوضح فيها المشكلة، لكن لم يكن هناك استجابة".

وأضاف لـ الجرمق، "لن أسمح للطلاب بأن يخرجوا إلى مدرسة أخرى، يجب حل المشكلة في هذه المدرسة، وتجاوز هذه الأزمة حتى يتلقى الطلاب تعليمهم على مقاعد الدراسة بسلامة، أتمنى أن تصل رسالتنا، وأن يتم حل هذه المشكلة سريعًا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر