"آساف هروفيه"

قيادات من أراضي48: "نطالب بالإفراج عن خليل عواودة وعلينا ألا نتركه وحده"

أكد المحامي وعضو اللجنة ا


  • الخميس 25 أغسطس ,2022
  • 3702 مشاهدة
قيادات من أراضي48: "نطالب بالإفراج عن خليل عواودة وعلينا ألا نتركه وحده"
آساف هروفيه

أكد المحامي وعضو اللجنة الشعبية في مدينة اللد خالد زبارقة على أن الاعتقال الإداري الذي تنفذه السلطات الإسرائيلية بحق الأسير خليل عواودة هو عمل قمعي وغير قانوني.

وتابع في حديثٍ خاص مع الجرمق، "هذه الوقفة هي أضعف الإيمان من أجل نصرة المظلوم وتوجيه رسالة للظالم وهو السلطات الاسرائيلية بأن هذه السياسات القمعية لا  تجدي نفعًا وأن عليهم أن يتعاملوا مع الفلسطينيين كبشر".

وأضاف، "نحن نطلب أن يتم الإفراج عن خليل لأنه لم يتم تقديم لائحة اتهام بحقه أو عرضه على محكمة بإجراءات قانونية سليمة، الاعتقال الإداري هدفه تمرير أهداف سياسية على المجتمع الفلسطيني، والمجتمع الفلسطيني لم يعد يخضع لمثل هذه السياسات العنصرية الإسرائيلية".

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة في حديثٍ لـ الجرمق: "رفع الصوت ضد الظلم والتظاهر ضد التعسف أن يعتقل إنسان بدون تهمة لأن الاكم العسكري أراد ذلك فقط هو ظلم".

وأردف، "يجب ألا يترك خليل بعد هذا الإضراب وحده وعلى الحكومة أن تعلم أن الفلسطينيين يرفضون ذلك، ونحن وجهنا نداء لجهات مختلفة لترفع صوتها من أجل خليل".

وتظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الخميس أمام مستشفى آساف هروفيه الذي يتواجد فيه الأسير المضرب عن الطعام منذ 6 أشهر احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر