الأسرى

السلطات الإسرائيلية تجمد قرار الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة

خليل عواودة


  • الجمعة 19 أغسطس ,2022
  • 375 مشاهدة
السلطات الإسرائيلية تجمد قرار الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة
خليل عواودة

أبلغت السلطات الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة محامية الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة قرارها بتجميد الاعتقال الإداري بحق عواودة.

وقال والد الأسير عواودة: "قالت لنا المحامية إنه جرى تجميد قرار الاعتقال الإداري، وهذا لا يعني أن خليل علق إضرابه وهو مستمر بإضرابه حتى نيل حريته".

وأشارت المحامي أحلام حداد في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أنه جرى إصدار قرار عسكري بتجميد الاعتقال الإداري للأسير خليل عواودة، وتابعت، "صباح اليوم قدمت التماس للعليا وتم تعيين الجلسة يوم الأحد الساعة الـ 10، والقاضي كتب بالقرار عن الوضع الصعب لخليل، وطلب أن يكون الجانب الإسرائيلي مستعد ومعه تقرير طبي جديد عن الوضع الصحي لخليل، هم استبقوا الأحداث وتحدثوا معي الساعة الـ5 ولمحوا عن تجميد الاعتقال الإداري".

وأضافت، "أنا كنت رافضة لذلك لأنني لم أطلب تجميد وكان هدفي إطلاق سراحه، الساعة الـ 6:30 قالوا لي إن القرار صدر، ذهبت إلى المستشفى وحتى الآن ينتظرون الضابط الذي يحمل القرار الذي سيوقع عليه خليل".

وتابعت، "خليل سيستمر بالإضراب وتحدثت أمس مع خليل عن السيناريوهات المحتملة، الاستيعاب ضعيف جدًا، والكلام بطيء جدًا، التجميد لا يعني فك الإضراب، إذا تحسنت صحته ممكن إعادة اعتقاله الإداري".

وأكدت حداد على أن الوضع الصحي لخليل صعب جدًا، مضيفةً، "لا يوجد لديه طاقة، غباش في الرؤية الاستيعاب بطيء، حركته ضعيفة، ولا يستطيع تحريك قدميه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر