ترجمات

الشاباك" قلق جدًا.. نقل معلومات حسّاسة عن منشأة أمنية إسرائيلية سريّة لعميلٍ أجنبي

تسود جهاز الأمن الإسرائيلي


  • الجمعة 19 أغسطس ,2022
  • 651 مشاهدة
الشاباك" قلق جدًا.. نقل معلومات حسّاسة عن منشأة أمنية إسرائيلية سريّة لعميلٍ أجنبي
تعبيرية

تسود جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك" وجهاز الشرطة حالة من القلق، بعد نقل معلوماتٍ سرية وحسّاسة عن منشأة أمنية إسرائيلية سرية تقع في منطقة المركز، إلى عميلٍ أجنبي.

وكشف موقع "واينت" أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت مشتبهيْن من اليهود المتزمتين "الحريديم"، أحدهما من مدينة القدس والآخر قريبه من شمال إسرائيل، في العشرينيات من عمرهما، أحدهما يعمل في المنشأة، بعد تورطهما بنقل معلوماتٍ حسّاسة إلى شخصٍ اجنبي.

وسمحت محكمة الصلح في القدس بنشر جزءٍ من تفاصيل القضية فقط، حيث ذكر موقع "واينت" العبري، أن المشتبهيْن جمعا معلوماتٍ سرية حول المنشأة الأمنية، التي يعمل فيها أحدهما، وهذه المعلومات التي توفرت لديهما نُقلت لعميلٍ أجنبي.

يذكر الموقع أن أحد المشتبهيْن اللذين يعملان في المنشأة الأمنية، جمع معلوماتٍ عنها قبل 7 سنوات، فيما المشتبه الثاني حفظ هذه المعلومات لديه.  

وجاء في التفاصيل التي نقلها الموقع، إلى أنه وقبل عدة أسابيع سافر المشتبه المركزيّ إلى سيناء، وبحوزته المادة الحسّاسة السرية المتعلقة بالمنشأة، وهناك التقى بعميلٍ أجنبيّ، وسلمه المعلومات. وقد حاول والداه التواصل معه لكنهما لم ينجحا، فأبلغا الشرطة، وبدورها علمت الشرطة أن المشتبه تخطى الحدود وانتقل إلى سيناء.

وتنسب إلى المشتبهين وفق ما أوضحه الموقع شبهات: مخالفات تتعلق بتشكيل خطورة على أمن إسرائيل، امتلاك وجمع معلومات، التواصل مع عميلٍ أجنبيّ، نقل معلومات لعميلٍ أجنبيّ تمسّ أمن إسرائيل، إقامة علاقات.

واعتقلت الشرطة المشتبهيْن ومددت اعتقالهما، ثم أُحيلا للحبس المنزليّ بشروطٍ مقيدة، فيما تواصل الشرطة وجهاز الأمن العام الإسرائيلي تحقيقاتهما في القضية، بحسب ما أورده الموقع.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر