مطار اللد

إسرائيليون يعتدون على سائق مقدسي في مطار اللد ويسببون له نزيف

القدس


  • الجمعة 19 أغسطس ,2022
  • 727 مشاهدة
إسرائيليون يعتدون على سائق مقدسي في مطار اللد ويسببون له نزيف
جمال سلهب

اعتدى مساء أمس الخميس مجموعة من الإسرائيليين على الشاب جمال سلهب وهو أحد السائقين المقدسيين الذين ينقلون الركاب إلى مطار اللد، ما تسبب بكدمات وعدة جروح في وجهه وجسده، حيث جرى نقله على إثر الاعتداء إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ولم يتم التعامل مع المعتدين حتى هذه الأثناء.

وقال جهاد الخطيب أحد السائقين الذين ينقلون الركاب إلى مطار اللد والذي تواجد في المنطقة حينما جرى الاعتداء: "نحن الشبان المقدسيين نواجه العديد من التضيقات، الشوفرية الذين يعملون على خط المطار نواجه العديد  من المشاكل، عندما يرون هوياتنا ويعلمون أننا هوية قدس يبدأ التفتيش والتضييق والاعتداء".

وتابع الخطيب في حديثٍ خاص مع الجرمق، "اعتدوا عليه أمس الساعة الـ 8 مساءً، عندما طلبوا هويته في المطار وعلموا أنه هوية مقدسية، بينما كان يقف للتفتيش جاء شوفير آخر ليسلم عليه فدفعوه على الأرض وهاجمه كل الحرس ورجال الأمن في المطار وبدأوا بضربه".

وأردف، "جمال أصيب بنزيف فوق عينه بسبب الكدمات، الضرب في كل أنحاء جسده، حولوه إلى هداسا عين كارم، نحن نتعرض يوميًا للتضيق والاعتداء، التفتيش والإطالة بالتفتيش لمدة نصف ساعة أحيانًا إدخال كلاب للتفتيش على السيارات العربية".

وأضاف، "يعاملوننا بعنصرية كبيرة، لا يوقفون سائق يهودي مثلًا، من المستحيل أن يوقفوا يهودي، نحن نريد أن نضغط عليهم وننشر هذه القضية، نحن لا نتوقع أن يتم معاقبة من نفذوا الاعتداء، لأنه في النهاية هم يعلمون أنهم يستطيعون أن يفعلوا ما يريدون دون أن تتم معاقبتهم".

وأوضح الخطيب لـ الجرمق أن السائقين الفلسطينيين الذين يعملون في مطار اللد يريدون الضغط حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات من الاعتداء، وتابع، "نحن نتحاور ومن المحتمل أن نعلن الإضراب في يوم لا يعمل فيه إلا السائقين العرب، كـ يوم السبت مثلًا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر