أم الفحم

دعوات للمشاركة في إنزال الستار عن أضرحة شهداء أم الفحم واللجون

دعت لجنة تخليد شهداء أم ا


  • الأربعاء 17 أغسطس ,2022
  • 406 مشاهدة
دعوات للمشاركة في إنزال الستار عن أضرحة شهداء أم الفحم واللجون
تعبيرية

دعت لجنة تخليد شهداء أم الفحم واللجون الفلسطينيين في أراضي48 للمشاركة والحشد في فعالية إنزال الستار عن أضرحة شهداء أم الفحم واللجون يوم الجمعة 26/8/2022 في تمام الساعة الثالثة ظهرًا بمقبرة المحاجنة والمحاميد، والرابعة والنصف بمقبرة اللجون.

وقال عضو لجنة تخليد شهداء أم الفحم واللجون مريد فريد: "جمعنا أسماء الشهداء في أم الفحم واللجون والذين استشهدوا في أم الفحم واللجون وهم من خارجها حتى النكبة، وجدنا 43 شهيد وشهيدة، نحن سنقوم بإشهار كوكبة من هؤلاء الشهداء".

وتابع في حديثٍ خاص مع الجرمق، "في كل مكان فيه قبر كتبنا اسم الشهيد وحفرنا علم فلسطين على رخام، وفي 26/8/2022 سنقوم بإنزال الستار عن هذا العمل، في اللجون يوجد مشكلة أن المقبرة تم حرثها، ولا يوجد إلا قبر واحد لأحد أبطال فلسطين المشهور وهو يوسف حمدان".

وأضاف، "لتجاوز ذلك جئنا بصخرة كبيرة حوالي 2 طن لتبقى ثابتة ونقشنا عليها أسماء الذين استشهدوا في اللجون من عام 1917 حتى عام 1948، هدفنا أن نكمل حتى 9/1/2023 وهو يوم الشهيد الفلسطيني، وهو أن نستطيع إكمال باقي أسماء الشهداء".

وأردف، "الأهم من كل ذلك هو أننا نريد من بلدية أم الفحم أن تتجاوب معنا وأن يتم تحويل تلك المساحة إلى حديقة عامة تخلد فيها أسماء الشهداء، وأنا أدعم أن يتحول إلى مزار يزوره الناس وتنفذ فيه جلسات تصوير للمدارس مثلًا".

وقال فريد: "نحن نتواصل مع عائلات الشهداء ونجتمع معهم في منازلهم حتى نجندهم ويفهمون أن لهم ماضي وحاضر ومستقبل، هذه أرضنا ولنا شهداء فيها وهؤلاء الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجلها، وبهذا ننفي الرواية الصهيونية الاستعمارية، ونثبت أن هناك مناضلين لنا سقطوا في هذه المعارك للدفاع عن أرضهم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر