الأسير أحمد شموخ من عكا يعلن إضرابه عن الطعام رفضًا لعزله الإنفرادي

أحمد شموخ


  • الثلاثاء 16 أغسطس ,2022
الأسير أحمد شموخ من عكا يعلن إضرابه عن الطعام رفضًا لعزله الإنفرادي
أحمد شموخ

 

قالت مصادر محلية للجرمق إن الشاب الأسير أحمد شموخ من مدينة عكا أعلن إضرابه عن الطعام بعد نقله للعزل الإنفرادي من قبل إدارة السجون، حيث يقبع شموخ في سجن تسلمون.

وقالت والدة الأسير شموخ في حديث للجرمق أن نجلها دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بعد أن قامت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بنقله للعزل الإنفرادي الأربعاء الماضي.

وتابعت أن شقيقته زارته يوم الجمعة الماضي، حيث أخبرتها مصلحة السجون في البداية أن شموخ محروم من الزيارة، إلا أنه بعد إصرار منها سمحوا لها برؤيته بضعة دقائق فأخبرها بأنه معزول في الإنفرادي.

وقال المحامي محمد الحج للجرمق إن مصلحة السجون أرادت نقل الأسير أحمد شموخ لقسم آخر في السجن وبعد معارضته ورفضه لهذا الأمر، قامت بمعاقبته بعزله في غرفة انفرادية.

وتابع أنه تواصل مع الأسير شموخ يوم الأحد الماضي، وأخبره أنه سيشرع بالإضراب عن الطعام رفضًا لقرارات مصلحة السجون بمعاقبته بعزله.

وفي السياق، قالت والدة الأسير شموخ للجرمق إن هذه الخطوات تقوم بها مصلحة السجون الإسرائيلي لاستفزاز الشاب الأسير أحمد شموخ وذلك للتنغيص لأن الإفراج عنه قريب، حيث تنتهي محكوميته بعد حوالي شهرين.

ومن الجدير بذكره أن أحمد شموخ أحد معتقلي مدينة عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021، واعتقلته القوات الإسرائيلية عدة مرات، وحولته لحبس منزلي ثم أعادت اعتقاله مرة أخرى ليقضي حكمًا بالسجن لمدة 12 شهر.


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر