صافرات الإنذار دوت أكثر من 360 مرة في "إسرائيل" خلال عدوانها على غزة

سديروت


  • الاثنين 8 أغسطس ,2022
صافرات الإنذار دوت أكثر من 360 مرة في "إسرائيل" خلال عدوانها على غزة
"سديروت"

قالت القناة 14 العبرية إنه خلال جولة القتال الأخيرة مع غزة والتي استمرت 55 ساعة، تم تفعيل صافرات الإنذار أكثر من 360 مرة في جميع أنحاء البلاد.

وتابعت أن سديروت أكثر الأماكن التي تم تفعيل صافرات الإنذار فيها، حيث دوت الصافرات 45 إنذارًا و43 في ناحل عوز.

ودخلت بالأمس التهدئة بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ عند الساعة الـ 11 والنصف من مساء الأحد بوساطة مصرية بعد حرب استمرت 3 أيام.

وجاء في بيان وقف إطلاق النار: "في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية بقطاع غزة، كثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، وفي ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارًا من الساعة 11:30 يوم 7/8/2022".

وأضاف البيان، "تبذل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير خليل عواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن يوم الجمعة الماضية عن شن عملية عسكرية ضد القطاع باسم "الفجر الصادق" تستهدف مواقعًا لحركة الجهاد الإسلامي في القطاع.

وسبق العملية العسكرية التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي ضد القطاع، رفع حالة التأهب في منطقة غلاف غزة، وإغلاق الطرق والمعابر أمام المستوطنين خشية رد حركة الجهاد الإسلامي على اعتقال الشيخ بسام السعدي من جنين.

وارتقى خلال العدوان الإسرائيلي على غزة 43 شهيدًا بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، وإصابة 311 فلسطيني منذ بداية العدوان على القطاع.

فيما أعلن مستشفى برازيلاي الإسرائيلي اليوم عن وصول 46 إسرائيلي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابتهم بالصواريخ الفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية مساء أمس الأحد أن 16 إسرائيليًا أصيبوا جراء قصف صاروخي من قطاع غزة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر