بالفيديو| انطلاق فعاليات خيمة "الاعتصام التضامني" مع الأسرى الفلسطينيين وتحديدًا الإداريين في سجون الاحتلال

خيمة الاعتصام في حيفا


  • الجمعة 5 أغسطس ,2022
  • 247 مشاهدة
بالفيديو| انطلاق فعاليات خيمة "الاعتصام التضامني" مع الأسرى الفلسطينيين وتحديدًا الإداريين في سجون الاحتلال
حيفا

انطلقت بالأمس فعاليات خيمة الاعتصام التضامني للتضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري وأبرزهم الأسير خليل العواودة المضرب عن الطعام لأكثر من 3 أشهر، وللتضامن مع الأسرى الإداريين كافة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في ساحة الأسير بحيفا.

وانطلقت فعاليات الخيمة بدعوة من حراك حيفا ونشطاء من أجل الأسرى تحت شعار، "نسمع جراحكم تنادي من بعيد".

وانطلقت فعاليات خيمة الاعتصام بهتافات مساندة للأسرى، رصد مراسل الجرمق منها، "يا حرية وينك وينك، والسجان بيني وبين، من حيفا أعلناها، خليل نجمة بسماها، يا أسير سير سير وإحنا وراك للتحرير، وارفع إيدك علي الصوت وإلي بيهتف ما بموت، وطير وعلي يا حمام، ولخليل ودي سلام، وما بنهاب وما بنهاب، وإسرائيل أم الإرهاب، وعالمكشوف وعالمكشوف، ولا رخيص بنا نشوف".

وقالت سيرين جبال الناشطة في حراك نشطاء لأجل الأسرى إن فعاليات خيمة الاعتصام التصامنية انطلقت بالأمس، بهتافات مساندة وملتحمة مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مشيرة إلى أن فعالية الأمس تضمنت إلقاء المحامي عدي منصور من عدالة محاضرة حول الاعتقال الإداري وأنه هذا الاعتقال بمثابة اختطاف.

 

وتابعت للجرمق أن الفعالية انتهت بالأمس بكلمة للأسير المحرر أنيس صفوري الذي خاض إضرابات مع الحركة الإسيرة خلال سنوات اعتقاله، لافتة إلى أن فعاليات الخيمة اليوم ستضم حوارية حول تجربة التحقيق مع الناشط مهند أبو غوش الذي خاض تجربة الاعتقال وهو في سن صغيرة، كما سيكون هناك كلمة للمحامي والأسير المحرر خالد دسوقي والمحامي يامن زيدان، إضافة لسلسلة ندوات قانونية وفعاليات فنية.

وأكدت جبارين على أن النشطاء صعّدوا حراكهم بالإضراب عن الطعام تضامنًا مع الأسرى الإدارييين، حيث يخوض 5 فلسطينيين من حيفا والشتات إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع الأسير عواودة.

وقالت جبارين، "تعويلنا على الإعلام والمجتمعات المدنية، كما أن على القيادات النزول والتضامن مع الأسرى إلى جانبنا، التفاعل قليل، ماذا ينتظر الشعب؟ أن يستشهد الأسير حتى يخرج للشوارع؟".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر