الجيش الإسرائيلي يستنفر في غلاف غزة

قالت صح


  • الخميس 4 أغسطس ,2022
  • 1098 مشاهدة
الجيش الإسرائيلي يستنفر في غلاف غزة
غلاف غزة

قالت صحيفة هآرتس العبرية إن الجيش الإسرائيلي بدأ بتقليص عدد القوات المتمركزة في المراصد والقواعد المتاخمة على طول حدود قطاع غزة بسبب الأوضاع الأمنية خشية تعرضهم للأذى بفعل أي هجوم من غزة، كما ذكرت أنه تم إبعاد القوات عن الحدود إلى أماكن أقل تعرضًا لخطر الإصابة بصواريخ مضادة.

وفي السياق، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن الجيش الإسرائيلية يتوقع أن يقوم الجهاد الإسلامي بتنفيذ هجوم على غلاف غزة خلال الـ48 ساعة القادمة.

ويأتي هذا الاستنفار في ظل مواصلة الجيش الإسرائيلية رفع حالة التأهب بغلاف غزة، حيث  نشر الجيش الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة، قوات في حالة استنفار حول قطاع غزة، تخوفًا من إطلاق مقاتلي حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة قذائف مضادة للمدرعات أو نيران قناصة، في أعقاب اعتقال القيادي في الجهاد في مخيم جنين، بسام السعدي، مساء الإثنين الماضي.

وصادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الخميس، على خطة "لجهود هجومية" ضد قطاع غزة. وأوعز خلال مداولات لتقييم الوضع في مقر فرقة غزة برفع جهوزية الجيش الإسرائيلي لاحتمال التصعيد، "وزيادة الجهود الدفاعية وجمع المعلومات الاستخباراتية"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وصعّد سلاح الجو الإسرائيلي طلعاته في أجواء قطاع غزة، حيث تحلق عشرات الطائرات الهجومية بدون طيار، "بهدف اصطياد واستهداف خلايا تابعة لحركة الجهاد الإسلامي مهمتها إطلاق قذائف مضادة للمدرعات" من القطاع باتجاه أهداف إسرائيلية، وفق ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني اليوم.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر