الكشف عن عصابة من 3 إسرائيليين تشكّلت لشن اعتداءات على فلسطينيين في الـ48

ترجمة خاصة


  • الخميس 4 أغسطس ,2022
  • 577 مشاهدة
الكشف عن عصابة من 3 إسرائيليين تشكّلت لشن اعتداءات على فلسطينيين في الـ48
الخضيرة

ترجمة خاصة- ذكر موقع "واللا" العبري أن هناك عصابة في مدينة الخضيرة خططت وارتكبت أعمال عدائية ضد فلسطينيين من أراضي الـ48 خلال شهر تموز الماضي، عبر رمي زجاجة حارقة تجاه فلسطيني بالقرب من شاطئ "أولغا" في المدينة.

وأوضح "واللا" أنه حصلت بين شهري نيسان وحزيران هذا العام، مناوشات بين فلسطينيين وإسرائيليين، قرر على إثرها 3 إسرائيليين إلقاء زجاجة حارقة على فلسطينيين متواجدين في شاطئ أولغا بدوافع عنصرية.

وتابع الموقع أن 3 إسرائيليين وصلوا في 12 تموز الماضي لشاطئ "أولغا" وقاموا بإلقاء زجاجات حارقة تجاه فلسطيني تواجد في المكان، حيث التقوا في مستودع وصنعوا زجاجات حارقة وارتدوا ملابس طويلة وقبعات وقفازات وعندما وصلوا لشاطئ "أولغا" بحثوا عن فلسطينيين للاعتداء عليهم.

وقال الموقع إنه عند وصول الإسرائيليين الـ3، سأل أحدهم شابًا فلسطينيًا عن الوقت باللغة العربية وعندما أجابه بالعربية، ألقى الإسرائيلي زجاجة حارقة تجاهه من مسافة قصيرة، سقطت على بعد نحو متر ولم تنفجر، وقفز الشاب الفلسطيني من مكانه، وألقى الإسرائيليون زجاجة مشتعلة أخرى عليه، لكن الشاب تمكن من الفرار، ولم يصب بأذى، لكنهم طاردوه حتى وصولوا إلى سيارته وقاموا بإلقاء الزجاجة الحارقة على سيارته أيضًا.

ونقل الموقع أنه قبل 6 سنوات، أقدم أحد الإسرائيليين الثلاثة على قتل فلسطيني طعنًا في "غفعات أولغا" وحكم عليه وحكم عليه بالسجن لسنتين فقط.

ومؤخرًا، قدمت المحكمة الإسرائيلية في حيفا لائحة اتهام ضد 3 إسرائيليين نسبت إليهم تهم تشكيل عصابة تهدف لارتكاب إعمال عدائية ضد فلسطينيين في أراضي الـ48.





 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر