نقلته لسجن جنائي قبل تحرره بـ 3 أشهر..مصلحة السجون الإسرائيلية تنكّل بالأسير فكري منصور من جت المثلث

تنظر المحكمة الإسرائيلية في


  • الخميس 4 أغسطس ,2022
  • 398 مشاهدة
نقلته لسجن جنائي قبل تحرره بـ 3 أشهر..مصلحة السجون الإسرائيلية تنكّل بالأسير فكري منصور من جت المثلث
فكري منصور

تنظر المحكمة الإسرائيلية في بئر السبع بالاستئناف الذي قدمه المحامي علاء أبو مخ، المتابع للأسير الفلسطيني فكري منصور من بلدة جت المثلث، وذلك ضد قرار مصلحة السجون الإسرائيلية نقل الأسير منصور من عزل "أيالون" إلى سجن جنائي.

ويقضي الأسير فكري منصور حكمًا بالسجن 17 عامًا ومن المقرر الإفراج عنه في تشرين ثاني/نوفمبر المقبل بعد انتهاء محكوميته، حيث سُجن منصور بعد اتهامه بنقل منفذ عملية سوق الخضيرة خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

ويأتي الاستئناف بعد أن رفضت مصلحة السجون تنفيذ القرار الصادر، يوم الثلاثاء الماضي، عن المحكمة المركزية الإسرائيلية في اللد، التي استجابت بدورها للدعوى التي قدمها الأسير منصور، وطلبت من مصلحة السجون نقله وعدم احتجازه في الأقسام الجنائية حتى ينهي فترة محكوميته.

وقال المحامي علاء أبو مخ في حديث للجرمق إنه بدأ بتمثيل الأسير فكري منصور قبل أشهر عندما نقلته مصلحة السجون الإسرائيلية لسجن جنائي، مشيرًا إلى أن الهدف من نقل الأسير لسجن جنائي هو للتنغيص على الأسير قبل تحرره بـ 3 أشهر.

وتابع أن إدارة مصلحة السجون نقلت سجين إسرائيلي من أصل أثيوبي نشبت بينه وبين منصور مناوشات سابقًا، حيث علم هذا السجين أن فكري منصور سجين أمني، ونقتله مصلحة السجون إلى غرفة الأسير فكري، قائلًا، "إن الأسير فكري منصور يعيش حالة من الخوف بسبب احتمالية تعرض حياته للخطر".

وحمّل المحامي علاء أبو مخ مصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير منصور في حال تعرض لـ أي مكروه أو أذى خلال تواجده في السجن الجنائي.

وشرع الأسير منصور بالإضراب عن الطعام للمطالبة بنقله من السجن الجنائي، كما أن منصور خاض سابقًا عشرات الإضرابات عن الطعام بسبب سياسة مصلحة السجون القمعية بحقه.

 


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر